الامتناع عن ممارسة الجنس حتى الزواج أمر صعب لكنه مفيد جدا أيضا. إن توفير ألفة ممارسة الجنس لشخص واحد لا يمكن أن يقارن لأن الطريق ستكون طويلة ولكن الهدف سيكون مميزا ويستحق الانتظار.
الخطوات:
1. أبدء بوضع مبدأ لعدم ممارسة الجنس منذ البداية¡ مثلا إذا كان الجميع يختبر العلاقات الجنسية في فترة المراهقة¡ يمكنك أنت أن تضع قانونك الخاص بالعلاقات الجنسية وتلتزم به. قد يتفاجىء الآخرون من قرارك¡ ولكنهم سيفهم لاحقا بأن هذا حق شخصي ولا يتبع لأي تقليد أو منافسة أو أكراه.
2. التزم دينيا بالصلاة والصوم والابتعاد عن المعصيات¡ عندها سيصبح لديك وازع ديني قوي للامتناع عن ممارسة الجنس قبل الزواج.
3. تجنب مشاهدة المواقع الجنسية والصور والمحادثات عل الانترنت قدر المستطاع. لما تجبر نفسك على الجلوس لمراقبة أمور تؤمن بأنها صور محترفة لأشخاص يكسبون عيشهم من هذه الحياة الخالية من أي مشاعر.
4. أملئ وقت الفراغ بنشاطات بدنية أو ذهنية مثل الرياضة¡ السباحة¡ تسلق الجبال¡ الشطرنج¡ إذا عملت عليها بشكل جيد¡ قد تصبح مشهورا فيها.
5. تعرف على فتيات ملتزمات¡ لا يفكرن بالجنس¡ ولا يعتبرنه ميزة في الرجل.
6. تجنب تناول المخدرات والكحول التي تذهب العقل وتحول الشخص إلى إنسان متهور لا يعي تصرفاته¡ وقد يؤذي نفسه قبل أي شخص أخر.
7. صادق أشخاصا يفكرون مثلك¡ ويحترمون خصوصية العلاقات الجنسية¡ ويشجعون بعضهم البعض على الالتزام بعدم ممارسة الجنس قبل الزواج.
8. قم بحضور المحاضرات التي تروج لمنع الممارسة الجنسية قبل الزواج¡ والتي تختص بشكل عام بالتوعية الجنسية والأمراض المنقولة جنسيا¡ وستعرف كم أنت محظوظ لأنك قررت الابتعاد عن هذه الأجواء الموبوءة بأمراض خطيرة ومقززة.
النصائح والتحذيرات العامّة:
• لا يوجد وقت محدد للتوقف عن ممارسة الجنس قبل الزواج¡ يمكنك التوقف اليوم¡ وإجراء فحص طبي للتأكد من أنك خال من الأمراض المنقولة جنسيا¡ فإما أن تتلقى العلاج وتتوقف أو تتوقف وتتابع حياتك.
• لا يمكنك أن تضمن صدق أو كذب شركائك في ممارسة الجنس¡ فمن يقول بأنه مارس الجنس مرة واحدة قد يكون قد تخطى العشرة.
• عندما يندم الآخرون على ماضيهم المليء بالقصص المحرجة والمخزية¡ ستكون أنت في بداية الطريق الصحيح لعلاقة جنسية نظيفة.
• ممارسة الجنس بكثرة خصوصا في فترة المراهقة يمكن أن تسبب عدة مشاكل جنسية¡ بالإضافة إلى الأمراض المنقولة جنسية وأخطرها الإيدز.
• من قال بأنك بحاجة إلى شهادة خبرة في العلاقات الجنسية قبل الزواج.
 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]