كشفت الفنانة الصاعدة رحمة حسن، عن أن شخصية شرويت المتحررة التي جسدتها في مسلسل أزمة سكر الذي عرض على MBC قد أرهقتها نفسيا بدرجة انعكست على تعاملاتها مع أسرتها، كما أنها كانت تشعر خلال تصوير المسلسل بالكره للفنان كريم أبو زيد بسبب طبيعة دوره.

وقدمت الفنانة رحمة حسن -من خلال مسلسل "أزمة سكر"- شخصية شيروت الفتاة العنيدة التي تتخذ قراراتها دون أن تعبأ بأحد وترفض وصاية ابن عمها "سكر" (أحمد عيد) على سلوكها بعد وفاة والدها، حتى تعرضت للخداع واكتشفت في نهاية الأمر أنه لا بد من وجود رقيب على تصرفاتها.

واعتبرت رحمة أن دور شيرويت رسالة صريحة لكل فتاة متحررة، مؤكدة أنها شاهدت نماذج عديدة مثل شيروت ممثلة في صديقات مقربات منها، ورأت كيف يعشن مراحل متخبطة بسبب سفر الأهل وعدم وجود رقيب وشاهدت الكوارث التي تعرضوا لها بسبب عدم وجود أسرة تنصح وتراقب كل كبيرة وصغيرة عن قرب وكيف تقع الفتاه فريسة لأشخاص يحاولون استغلال وجودها بمفردها بدون وصى عليها يحكم زمام أمورها.

وأكدت أن شرويت أرهقتها نفسيا لدرجة كبيرة بسبب تقمصها للشخصية، لدرجة أنها كانت تواجه صعوبة بالغة في الخروج منها ومزاولة حياتها مرة أخرى بشكل طبيعي.

كما أوضحت أنها عانت في تجسيد شخصيه شيرويت التي قدمتها من خلال مسلسل "أزمة سكر" لأن شخصيتها الحقيقة تبتعد كل البعد عن شخصيه شيروت المتحررة التي ترفض النصيحة وتسير خلف قراراتها التي كانت تعرضها لكثير من المشاكل وأدت بها في النهاية لكارثة؛ حيث إنها في الحقيقة تقضي معظم أوقاتها في الدراسة والاستغراق في قراءة الكتب في شتى المجالات.

بكاء مستمر لرحمة

وقالت رحمة حسن إنها كانت تجهش في البكاء عندما كانت تقرأ سيناريو مسلسل أزمة سكر قبل أن تبدى موافقتها عليه.

وأوضحت أنه على الرغم من أنها كانت ترغب في التفرغ للسينما، إلا أن القضية التي تناقشها من خلال الشخصية التي جسدتها غاية في الخطورة، فقررت أن تقدم على دخول التلفزيون حتى تكون شيرويت عبرة لكل الفتيات في نفس عمرها.

وقال رحمة إنها كانت تدخل في "مود" الشخصية قبل التصوير بأيام لدرجة كانت تلفت انتباه جميع المحيطين بها، فقد كانت تتعامل مع أسرتها بشيء من العصبية والانفعال، لكن الجميع كان مقدرا لهذه الحالة التي كانت تمر بها.

وذكرت أنه على الرغم من أن الفنان كريم أبو زيد كان يحاول أن يقوم بعمل مواقف كوميدية معها قبل أن تبدأ التصوير، فإنها كانت تشعر بمشاعر البغض والكره تجاهه بمجرد البدء في التصوير، فهي لا تتخيل نفسها مكان شيروت، ولن تقبل أبدا أن تعيش حياة التحرر التي كانت تعيشها، مؤكدة أنها تتبع نصائح أي شخص يكبرها سنا؛ لأنه لديه الخبرة الكافية في توجيه نصيحة صائبة تجنبها التعرض لأية مشكلة.

رسالة لكل فتاة متحررة

وعن الرسالة التي ترغب في توجيهها لكل الفتيات، قالت رحمة حسن إنها تطلب من كل فتاة أن تحترس وتعيش سنها بما يستوعبه وتتجنب أصدقاء السوء، ولا تغرق في أحلامها الشاردة؛ لأننا نعيش بمجتمع له قيم وعادات وتقاليد يجب اتباعها واحترامها وعدم تخطيها.

وتعد رحمة حاليا لشخصية جديدة من المقرر تقديمها خلال شهر رمضان القادم مع المخرج خالد الحجر، لكنها تكتمت عن ذكر أية تفاصل حول الشخصية في الوقت الحالي.

و"أزمة سكر" بطولة الفنان أحمد عيد، الذي يجسد شخصية شاب يدعى "سكر" يرث ثروة كبيرة بعد وفاة عمه في أمريكا ويغير الثراء الفاحش مسار حياته قبل يقع في غرام ابنة عمه ويتعرض لعديد من المشاكل التي يتناولها العمل في إطار كوميدي، وكل حلقة تعد فيلما سينمائيا كوميديا مصغرا.

المسلسل تأليف مجدي الكدش وإخراج أحمد البدري ويشارك في بطولته لطفي لبيب وحنان مطاوع وياسمين الجيلانى وفريال يوسف ورحمة وإنتاج تامر مرسي.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]