لقيت ثلاث راهبات مصرعهن وأصيب ثلاثة آخرون في حادث سير، وقع ظهر اليوم الجمعة 24 كانون الأول - ديسمبر 2010 بالقرب من مدينة بيسان.

وبحسب ما علم فقد وقع الحادث نتيجة لفقدان السيطرة على السيارة من قبل السائق، الامر الذي أدى الى اصطدامها بعامود من "الباطون" على حافة الشارع.

وهرعت وحدات الإسعاف والشرطة الى مكان الحادث، حيث باشروا بتقديم الإسعافات الأولية لكن اضطر الطاقم الطبي إعلان وفاة راهبتين فيما تم نقل الثلاثة الى مستشفى رمبام وبوريا بواسطة طائرة مروحية.

هذا وعلم موقع "بكرا" أنه وفي ساعات متأخرة توفيت راهية ثالثة فيما تم نقل الراهبة الأخيرة الى رمبام.

السائقة لم تعرف بعد مصير الأخوات

وفي معلومات إضافية علم موقع "بكرا" أن الراهبة السائقة لم تعرف بعد ماذا حل بالأخوات، حيث قالت وفي تصريح لها للإعلام انها لم تعرف بعد لماذا انحرفت سيارتها وارتطمت بالحاجز البطوني.

وعن اسماء الأخوات اشارت السائقة المصابة أنهن فاليريا بريكلي (69 عامًا) من ايطاليا، سلبطورينا موسكل (68 عامًا) من مالطا، ورانيا الحداد من الأردن.

البروفيسور الياس طوبي: الراهبات كنّ بطريقهن إلى مهد المسيح

من جهته قال مدير المستشفى الايطالي في حيفا البروفيسور الياس طوبي: "هذا حادث مؤسف جدًا، نحن في ليلة عيد الميلاد، ولاقى الراهبات الثلاث حتفهن وهن في طريقهن للاحتفال بالعيد في بيت لحم مكان ولادة السيد المسيح.

وأضاف: الراهبات من الأردن، مالطا، وايطاليا، ويخدمن في المستشفى ومجتمعنا منذ سنين طويلة... لذلك فمصرعهن بهذا اليوم وبهذه الظروف هو لمؤسف جدا.. ونحن نوجه تعازينا لعائلات الضحايا في هذه المحنة".

يذكر أن الراهبة الأردنية والتي تدعى الأخت رانيا عيسى، كانت برفقة أربع راهبات أخريات عندما وقع الحادث.

الصور بلطف عن موقع هأرتس

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]