استشهد مساء السبت الزميل المصور علي حسن الجابر فيما اصيب الزميل نادر الهدار من طاقم قناة الجزيرة بعد تعرض فريق القناة لكمين مسلح قرب مدينة بنغازي في ليبيا.

إلى ذلك نعى مدير شبكة الجزيرة الزميل وضاح خنفر الفقيد الذي كان يؤدي واجبه ، وقال خنفر " الزملاء يعملون بوازع الانتماء لرسالة المهنة ولم يتحركوا هناك الا للوصول الى الحقيقة.. ليؤكدوا أنهم مستمرون في عملهم ولا يخوفهم الاعتداء ".

واضاف " من يحاول اسكات صوت الجزيرة لا يمكن له ان يخفي الحقيقة التي لن تغيب .. وسنواصل آداء رسالتنا مهما كلف الثمن .. وقد التحق زميلنا بزملاء سابقين استشهدوا من اجل هذه الرسالة".

وبين أن شبكة الجزيرة لن تسكت وستلاحق من ارتكب ذلك قانونيا وجنائيا ، موضحا أن هذا الاستهداف جاء بعد حملة تحريض غير مسبوقة من قبل النظام الليبي على عمل الجزيرة وهو السبب الرئيسي بما حدث اليوم فقد لوحق الزميل وتم اغتياله ".

واشار خنفر إلى أن قلوب من يعلمون في ليبيا متصلة بالمشاهدين الذين يتابعونهم ، مشددا على أن الفضائية مستمرة برسالتها بامانة تجاه الحقيقة مهما كلف الثمن .. وقال" عزائي لاسرة الفقيد واولاده واهله .. والجميع عندما بدأنا ارسالهم الى الميدان الزملاء يرجون ايفادهم الى هناك لانهم يريدون ان يعملوا وقد كان زميلنا الجابر فرحا مستبشرا مسرورا مقبل على شيء عظيم وجليل وقلنا لهم انتم مقبلون على عمل صعب" ..

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]