عقد في كلية القاسمي، يوم امس الاحد، مؤتمر لمربيات صفوف البساتين والروضات في وزارة المعارف لواء حيفا، والذي حمل عنوان "ادب الاطفال واقع, تحديات وأمل" والذي حضره المربي ومركز التفتيش في الوسط العربي في وزارة المعارف في لواء حيفا الاستاذ عرسان عيادات. والذي اكد من خلال كملته على ان الاطفال هم عماد المستقبل,يستحقون عناية خاصة لعقولهم ولاهتمام بإبداعاتهم بصورة صحيحة,مؤكدا على ان الطفولة تعتبر من اهم المراحل في حياة الانسان لاكتساب المهارات العلمية.

كما واكد ايضا على ان تنمية حب القراءة لدى الاطفال ومساعدته على تخطي معوقات القراءة لديه يساعد على تحقيق الاهداف التي يطمح لها مجتمعنا لدفعه خطوة الى الامام.مطالبا كافة المربيات لتشجيع طلابهم وطالباتهم والبدأ بايضاح فكرة استغلال الوقت لاهميته في حياتنا اليومية.
هذا وقد عيادات عن قلقه للوضع الذي يمر به المجتمع العربي بكل ما يتعلق بالقراءة والمطالعة مشيرا الى ان المجتمع العربي يعاني من قلة الوعي والتثقيف لاهمية القراءة والمطالعة مقترحا ان يتم زرع حب القراءة بمراحل متقدمة مثل رياض الاطفال والبساتين الامر الذي يزيد من الوعي والتعلق بالقراءة والمطالعة الامر الذي سينعكس بشكل ايجابي على الوسط العربي ككل.

وتخلل المؤتمر كلمة افتتاحية لرجاء بكرية والتي حيت كافة المشاركات في المؤتمر مشيرة الى ان الرسالة التي يحملها المؤتمر بين طياته هو زيادة الوعي والتثقيف لدى المربيات.

وقام الدكتور رافع يحيى بالقاء محاضرة على الحاضرات والتي حملت اسم " ادب الاطفال واقع تحديات وأمل".

اما المربية فاطمة قاسم مركزة التعليم قبل الابتدائي في الوسط العربي فقد قامت بتقديم محاضرة بعنوان "تداخل وترابط ادب الاطفال في العمل اليومي في البساتين"

وتخلل المؤتمر العديد من الحوارات مع ادباء ومؤلفين قصص اطفال محليين والذي اختتم بتلخيص ووجهات نظر من مفتشات البساتين في الوسط العربي.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]