اقتحمت عناصر من جهاز أمن جامعة حيفا ظهر اليوم الإثنين، اجتماع لكادر الجبهة الطلابية في الجامعة، الذي اجتمع تمهيدا ليوم انتخابات لجنة الطلاب العرب غدا الثلاثاء، وبحضور النائب محمد بركة، رئيس الجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة، وشرعت العناصر بتصوير جميع المتواجدين، في خطوة ترهيبية رخيصة، تمت بايعاز من إدارة الجامعة، التي ساهم نائب رئيسها في الاستفزاز. وكان حجة إدارة الجامعة من خلال ذراعها الأمني الترهيبي تواجد النائب محمد بركة، الذي شارك في الاجتماع المغلق، وراح أحدهم يدعي وبكل وقاحة أن تواجد النائب بركة "يشكل خطرا على الطلاب".

الوسائل الترهيبية
هذا وتصدى الطلاب الجبهويون لهذا الاستفزاز، مصرين على حقهم في الاجتماع، وأيضا وفق أنظمة الجامعة، وقال مصدر مسؤول في الجبهة الطلابية في الجامعة، إننا لن نرضخ لهذه الوسائل الترهيبية التي كما يبدو تتخذها الجامعة ليس فقط رضوخا لاملاءات عصابات عنصرية في الجامعة، بل أيضا تماشيا مع سياسات خطيرة باتت الخط المركزي لسياسة إدارة الجامعة ضد الطلاب العرب. هذا وشوهد عناصر الأمن ينصبون الكاميرات عند ابواب القاعة لتصوير الطلاب لدى خروجهم.

ذروة الاستفزاز
ووصلت ذروة الاستفزاز، حينما تقدم نائب رئيس الجامعة من النائب بركة لدى خروج بركة من المبنى ويهم للخروج من الجامعة، وطالبه بـ "انهاء نشاطه" في الجامعة ومغادرتها، فأوقفه النائب بركة عند حدوده، مؤكدا ان تصرف نائب الجامعة تعدى حدود الوقاحة.
هذا وحذرت الجبهة الطلابية من استفزاز مبيت تعده جامعة حيفا واذرعها الأمنية وغيرها ضد جمهور الطلاب العرب خلال يوم الانتخابات وما يعده، وقالت الجبهة، إن إدارة الجامعة تسارع في فرض أنظمة قمعية تستهدف الطلاب العرب دون سواهم، وهذا يستدعي أوسع وحدة صف للتصدي.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]