منذ بداية السنة الدراسية ومدرسه عمر بن الخطاب الجماهيرية في مجد الكروم تعمل على تنفيذ مشروع الانتقال لطلاب البستان لأجل تأقلمهم في الصف الأول واجتيازهم مرحله الانتقال بسلام ونجاح.

هذا المشروع أشرفت عليه مستشاره المدرسة المربية منال سرحان بالتنسيق مع إدارة ألمدرسه ومربيات صفوف البساتين ومربيات ومعلمي الصف الأول في المدرسة والذي نفذ على عدة مراحل .

في المرحلة الأولى تم استضافه طلاب البساتين لأجل التعرف على مبنى المدرسة وطاقم العاملين بها ، فقد استقبل مدير المدرسة الأستاذ نزار زرقاوي الطلاب والمعلمات ورحب بهم وقدم لهم شرحاً وافياً عن عمله ، وعن مبنى المدرسة وطاقم العاملين بها وأشاد بدورها في تهيئه الطلاب بصوره صحيحة وآمنه لبداية مشوارهم التعليمي بنجاح .

أما في المرحلة الثانية فقد  استقبال طلاب البساتين مع ذويهم وتوزيعهم على صفوف الأول في المدرسة للمشاركة في عمليه التعلم ضمن المواضيع المختلفة كالموسيقى الوقاية العربية الحساب الرياضة .

يذكر أن أولياء أمور الطلاب شاركوا أبناءهم هذا اليوم وقدموا وجبه غذاء لجميع الطلاب.

كما ويشار إلى أن تتويج هذا المشروع كان بفعاليتين؛ رحله للبيئة القريبة من المدرسة بين أحضان الطبيعة بمشاركة الأهل حيث أجريت للطلاب فعاليات مختلفة وعروض رياضيه برفقه معلم الرياضة الأستاذ مرعي خلايله، أما الفعالية الثانية فكانت مسك ختام المشروع بيوم حافل بالفعاليات التربوية الموسيقية في القاعه الرياضية .

وفي حديث "بكرا" مع المستشارة التربوية منال سرحان، قالت : أنا سعيدة جداً بردود الفعل من هذا المشروع لهذا العام , في كل سنه نسعى لتقديم الجديد لطلابنا لأجل المساهمة في نجاح المشروع , هذا العام رأينا أن مشاركه ألأهل ومرافقتهم ومشاركتهم لأولادهم عاملاً مهماً للنجاح .

وأضافت: في ألأيام القريبة سيتم دعوه جميع أولياء أمور طلاب صف البستان الذين سينتسب أطفالهم للمدرسة في العام المقبل لتقديم المحاضرة "معاً نهيئ أطفالنا للصف الأول" .

بدوره مدير المدرسة ألاستاذ نزار زرقاوي، قال : شكري وتقديري بدايةً لمركزة المشروع على التخطيط والتنفيذ السليم لتحقيق ألأهداف كذلك شكري وتقديري لجميع الزملاء الذين شاركوا هذا المشروع وساهموا بنجاحه خاصةً مربيات الصف ألأول.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]