hحتفلت مدرسة أورط الكرمل الثانوية التكنولوجية في حيفا، يوم أمس الخميس، بتخريج الفوج التاسع والثلاثين من طلابها، في حفل بهيج أقيم في قاعة مسرح الميدان في حيفا.

وقد حضر الحفل الذي توّلى عرافته المربيان أنور سابا وديما طه، جمهور غفير من أهالي الخريّجين، اضافة الى الخريجين أنفسهم. وتمّيز هذا الحفل أنه أجري لأول مرة تحت شعار احياء التراث العربي الفلسطيني، في أعقاب المشروع الذي تبنّته ونظّمته على مدار السنة المربية ديما طه، فكانت ملابس عريفي الحفل من التراث العربي.

الكلمة الأولى كانت لمدير المدرسة عادل ملشي، والذي أكد فيها: “لا بد لنا من التمسك بتراثنا، وتناقله جيل بعد جيل، فالبحث عن التراث بأبعاده المختلفة هو شرط ضروري لتجدد الشخصية الحضارية والوطنية، لأن هذا التراث لنا على هذه الأرض الحنونة والوطن الغالي"!!

هذا وقام المربي عوض بشارات بتكريم المربي عادل ملشي، لعمله الدؤوب في إدارة المدرسة وقيادتها الى نجاح تلو الآخر.

الكلمة التالية كانت لمدير لواء الشمال في شبكة أورط، يهوشواع زوهار، والذي أشاد بدور المدرسة الرائد فيما يخص التكنولوجيا والحفاظ على التراث والحضارة. كما قام بتقديم منحة للطالب المتميّز عتيبة زحالقة.

في حين قال مدير قسم التربية والتعليم العربي في بلدية حيفا، الدكتور ماجد خمرة، الذي ألقى كلمة نيابة عن بلدية حيفا: “أعتقد أننا بدأنا مسار التعاون بين بلدية حيفا وشبكة أورط، وأعتقد أننا بطريق التعاون المثمر، الذي سينتج عنه شيء يخص التعليم العربي بكل أطيافه وسلوكه داخل المدينة. الأستاذ عادل وصفناه في السابق بالمدير المشاكس، ولكنه الآن بات أيضا متميّزا، مبروك لهذه الجائزة التي كنت قديرا ومستحقا لها"!

كما قدّم جائزة الطالب المتفوّق في المدرسة المقدمة من بلدية حيفا لأحد طلاب المدرسة، لرئيس مجلس الطلاب في المدرسة الطالب الحيفاوي نعيم حدّاد، والذي بدوره ألقى أيضا كلمة الخريّجين والتي قال فيها: “لنبدأ مسارا جديدا نرسم به مستقبلنا ومستقبل مجتمعنا، ونبني آمالنا على صخر ثابت غير متزحزح. يسرني أن أرحب بكم جميعا معلمينا وأن أقدم لكم الشكر والعرفان لحضوركم هنا ومشاركتنا فرحتنا هذه، كما أنحني تقديرا لآبائنا وأمهاتنا لتوجيههم ودعمهم المستمر، بالوقت والدعم المالي والسهر الطويل على راحتنا لنصل الى ما وصلنا اليه اليوم. زملائي الخريّجين أهنئكم وأشد على أيادكم، وأشجعكم على المثابرة والاجتهاد. تخرجنا اليوم ما هو الا الخطوة الأولى وتنتظرنا خطوات كثيرة"!

بعدها قدّم الفنان بشارة ديب مقطوعة فنية موسيقة عزفا على العود. ثم ألقت عتاليا روزنبرغ – ممثلة مؤسسة نساء أورط كلمة أثنت فيها على دور الطاقم التدريسي والمدرسة، وقدّمت جائزة التصرّف الحسن للطالب أحمد مروان محاميد. بعدها قدّم المستشار رسمي وتد كلمة شكر وتقدير للمديرة، ووزّع شهادات التقدير للطلاب المتفوّقين في العمل. وتم فيما بعد عرض فيلم قصير حول النشاطات التراثية التي نظمتها المدرسة خلال السنة الدراسية الماضية، والذي عمل عليه المربي معين زيدان.

وألقى المربي أنور سابا شعرا مميزا بهذه المناسبة حول موضوع الحفاظ على التراث، قبل أن يبدأ توزيع الشهادات على الدفعة الأولى من الخريجين. ثم ألقى الأستاذ طوني زعاترة كلمة باسم الطاقم التدريسي هنأ فيها الخريجّين متمنيا لهم دوام التقدم والنجاح، وقدّم الفنان بشارة ديب أغنية "عمّر يا معلم العمار" للفنان وديع الصافي، قبل أن يتواصل توزيع الشهادات على الدفعة الثانية من الخريجّين.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]