على انغام السيدة فيروز، خرّجت مدرسة الالكليريكية "المطران" الفوج الـ 51 من أحضانها، حيث بلغ عدد الخريجين 114 خريجًا وخريجة.

شارك الاحتفال كل من سيادة المطران الياس شقور؛ الاستاذ عبد الله جبران مدير المدرسة؛ محمد عوايسة نائب رئيس بلدية الناصرة؛ الدكتور اياد جهشان عضو بلدية الناصرة؛ الدكتورة مرتا سليمان مديرة مدرسة الواصفية؛ رجال دين ولفيف من الحضور.

وفي سير الاحتفال كانت هناك فقرات مختلفة منها ما قدمته جوقة الإعدادية، حيث قدّمت أغنية "انا من هذه المدينة"؛ أغنية الخريجين، أغنية نسم يا " هوى" قدمتها الطالبة الخريجة اسيل غميض، اغنية انا صار لازم ودعكم قدمتها الطالبة اللخريجة نرمين خوري.

وتولى عرافة الاحتفال كل من الطالبتين وئام شحادة وآية الحاج عودة حيث أبدعّن في تقديم البرنامج الحافل.

كما وكانت كلمات عديدة ابرزها عندما تحدث سيادة المطران الياس شقور قائلا : نحن نعتز بطلابنا وبأهلنا ونسعى لدعم مسيرة المدرسة تربويًا واجتماعيًا ووضعها في الصورة التعليمية وخدمة ابنائها في الجامعات المحلية والعالمية.

واضاف شقور: علينا ان ندعم المدرسة كأهل وكمسؤولين وعدم وضع المطبات امام طلابنا كون سلاحهم في هذه الايام هو العلم والمعرفة في ظل محاولات التجهيل المستمرة من قبل المؤسسة.

كما وتقدّم سيادتة بالشكر الجزيل للمدرسة وادارتها ومعلميها على اعداد هذا الاحتفال والى الابناء الطلاب دوام السعادة والنجاح.

مدير المدرسة يوّدع الطلاب وينهي عمله

من جهته أكد الاستاذ عبد الله جبران من خلال مواكبتة للمدرسة كمديرًا لها، بانه يرى بطلابها رسائل محبة وسلام رغم بعض المحاولات الطلابية للهو عن الأجواء الدراسية وغيرها. واضاف جبران : طلابنا هم ابنائنا ولم ولن نفرط بهم ونتمنى لهم دوام التقدم والنجاج وقرع ابواب المعاهد العليا والجامعات.

وفي حديثنا مع جبران قال : اليوم نخرج ازهار اضافية من بستان المدرسة ونتمنى لهم الوصول الى الحياة الاجتماعية جاهزين وان ينتقلوا بخطوات ثابتة الى الفترة القادمة ما بعد المرحلة الثانوية ، وحول سؤالنا لجبران عن وضية المدرسة التربوية قال : نحن كغيرنا من المدارس نسعى وسعينا لتحقيق الافضل ونتمنى النجاح للطلاب.

هذا وعلم مراسلنا خلال الاحتفال بان الاستاذ عبد الله جبران قد انهى عمله كمديرًا للمدرسة لأسباب نجهلها، وتأتي هذه النهاية لأسباب تتعلق ربما بالاتفاقية المبرمة مع المطرانية .

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]