احتفلت المدرسة الثانوية الشاملة في قرية الفريديس  بتخريج الفوج  الـ 21 من طلابها وطالباتها، في حفل بهيج أقيم في ساحة المدرسة. توّلى عرافة الحفل المربي حسين حسينية الذي رحّب بالحضور والخريجيّن وذويهم، بالاضافة الى عبد الرؤوف مواسي رئيس المجلس المحلي السابق، وتوفيق محسن – عضو المجلس المحلي والمسؤول عن ملف التربية والتعليم الذي انتدب نيابة عن رئيس المجلس يونس مرعي، وأعضاء المجلس المحلي.

قطف الثمار
البداية كانت مع قراءة عطرة من القرآن الكريم قدمها الطالب حمزة حصادية، ثم قدم أحمد وصالح أبو عريشة فقرة فنية. بعدها تحدث مدير المدرسة المربي حسني أبو داهش، والذي قال في مطلع كلمته: “أرحب بكم  بنسمات المحبة والتقدير وهي تعزف  سمفونية هذا العرس، عرس أبنائنا وبناتنا فلذات أكبادكم، رافعين هاماتنا فخورين معتزين بتخريج الفوج  الـ21 من طلاب الثاني عشر في مدرستنا الثانوية الشاملة، وقطف ثمار هذا البستان الذي لم ينمو الا بفضلكم، ولم يزهر الا بعونكم، ولم يفح شذاه الا بدعمكم، ولم يثمر الا بجهدكم".

التميّز والتفوّق

وتابع في كلمته:" تعتز مدرستنا بهذا اليوم الأغرّ، لأنه يتيح لنا شرف اللقاء بكم لتسليمكم الودائع والأمانات التي ائتمنا عليها، أوفياء للعهد خلال سنوات مضت، حرصنا خلالها على علاقة مباشرة حميمة مع طلابنا، مؤكدين الالتزام الحقيقي برسالتنا المقدسة والالتزام بتحقيق الحلم المرجو والشوق الهادر لتحقيق حياة حرة كريمة لأبنائنا وبناتنا، فتحوّلت المدرسة الى درّة ياقوت وزمرد على صدر هذا البلد. إن التميّز والتفوّق الذي حققته أيادينا السرمدية البيضاء حق على التاريخ أن يسجلها بأحرف من نور تستضيء به الأجيال في الحاضر والمستقبل".
ولم ينسَ أبو داهش أن يوجه توصياته للأهالي والخريجين، وانتقد الأخبار التي تناقلتها القرية في الأيام الأخيرة عن بيع المدرسة لكلية سخنين، مؤكدا انه لن يهدأ له بال حتى يكشف من يقف وراء هذه العملية، ومحاسبته... مشيرا الى أن القرية لن تقبل أبدا بيع المدرسة التي بنتها أيادي أولادها.

البوابة الرئيسية للانتقال للتعليم العالي
بعدها تحدث توفيق محسن نيابة عن رئيس المجلس المحلي يونس مرعي فقال: “المجلس يرى بالمدرسة صرحا يحتضن كل أبنائها ويوّفر لهم بيتا دافئا آخرا. رئيس المجلس المحلي أبو كمال على يقين بأن المدرسة بقيادة المدير الأستاذ حسني أبو داهش بحكمتها استطاعت أن تقود طاقم المدرسة لتبوأ المرتبة الأولى في الوسط العربي بنسبة الحاصلين على شهادة البجروت. وكلنا يعلم أن شهادة البجروت هي البوابة الرئيسية للانتقال للتعليم العالي في الجامعات ونرى زيادة ملحوظة في عدد الملتحقين بالجامعات من أبناء القرية”.

انجازات
ثم عرض فيلم وثائقي عن انجازات المدرسة الثانوية الشاملة ومسيرتها من انتاج المربي أبو عريشة معلم الاعلام والانتاج في المدرسة. بعدها قدّم الخريج أحمد خطيب أغنية لاقت استحسان الحاضرين. ثم تحدث مفتش المعارف المسؤول عن المدرسة فريد غنايم مؤكدا على الانجازات الكبيرة التي حققتها المدرسة خصوصا وكونها مدرسة شاملة وليست تنتقي طلابها تقبل هذا وترفض ذاك. بعد ألقى أحد الأهالي شعرا من أشعاره لاقى استحسان الحاضرين. وقدّم الطلاب نداء شكري، شروق صبح، لطيفة أبو داهش، أيمن حردان، وآلاء محسن كلمة الطلاب. بعدها ألقى محمد أيوب شعرا آخرا.. بعدها قدمت العديد من الفقرات الآخرى، قبل أن يبدأ توزيع الشهادات على الخريجين.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]