نظمت جامعة فلسطين التقنية – خضوري وتحت رعاية رئيس الوزراء د.سلام فياض،  حفلا لتخريج 557 طالبا وطالبة من فوج الجامعة الرابع "فوج الريادة والإبداع" والفوج السادس عشر التقني والسادس والسبعين في تاريخ خضوري.
وفي كلمتها هنأت العلمي الطلبة الخريجين بهذه المناسبةِ الخاصة بقولها: أهنئكم على اجتياز متطلبات التخرج، وأهنئ ذويكم والهيئة الإدارية والتدريسية في جامعة خضوري، لقد عملتم وثابرتم واجتهدتم لبلوغ هذه المرحلة من النجاح، فأنتم رمز التطور والنمو ومستقبل الوطن، عليكم مسؤوليات كبيرة يجب أن تكونوا أهلا لها، قادرين على رفع هامة الوطن عالياً صوب السماء.
وكشفت العلمي أن وزارة التربية والتعليم العالي أدركت أهميةَ تعزيز التعليم الجامعي والتقني، عبر قيامها برصد الآليات اللازمة للنهوض بواقعه على أساسٍ تنافسي في إطار الجامعة أو مع الجامعات الأخرى.

تأسيس مراكز التميز
وأردفت العلمي بالقول: هذا التوجه دفع الوزارة للمبادرة في تأسيس مراكز التميز في بعض الجامعات الفلسطينية، وعبر العمل على تعزيز الشراكات البناءة بين التعليم العالي وإدارة الجامعات، والمؤسسات الصديقة في الخارج، للوصول بالواقع التعليمي الفلسطيني إلى مرحلة المنافسة والقيادة في المستقبل.
وأوضحت العلمي أن وزارة التربية ومن خلال صندوق تحسين الجودة QIF) ( بدعم من البنك الدولي والاتحاد الأوروبي، تسعى إلى إعداد الطلبة الجامعيين إعدادا فريداً والى تحسين الجودة في التعليم العالي، لملاءمة احتياجات سوق العمل والتنمية الاقتصادية في فلسطين.
وفي إطار رعاية التعليم الجامعي للجميع بينت العلمي أن الوزارة عملت ومن خلال صندوق الإقراض.

اعتماد برامج وتخصصات حديثة
وفي سياق السعي لتطوير الجامعة لتكون الحاضنة الرئيسية للتعليم التقني والتكنولوجي في فلسطين عامة ولدعم قطاع التعليم التقني بشكل استراتيجي، كشفت العلمي: أن الوزارة تبحث مع الجامعة آليات لاعتماد كليات وبرامج وتخصصات حديثة ونادرة فيها، وضم الكليات الحكومية التقنية في الوطن لتكون ضمن هيكلية الجامعة.
من جانبه كشف رئيس جامعة فلسطين التقنية د.داود الزعتري أن عدد خريجي الفوج الرابع من طلبة الجامعة - فوجِ الريادةِ والإبداع، للعام الأكاديمي 2010/2011 بلغ (557) طالباً وطالبة، وان مجموع عدد طلبة الجامعة لهذا العام بلغ (3500) طالب وطالبة وبلغ عدد حملة الدكتوراه العاملين في الجامعة (41 ) وحملة الماجستير ( 54)، بالإضافة إلى عدد من حملة الدكتوراه والماجستير والذين يعملون بشكل جزئي.
وضمن رؤية الجامعة واستعداداتها لاستقبالِ طلبة جدد بعد انتهاء امتحان الثانوية العامة قال الزعتري: إننا نتطلعُ وضمن رؤية الجامعة الحالية والمستقبلية نحو "التميز والجوْدة" لاستقبال الطلبة المتفوقين ليصل عدد طلبة الجامعة في العام 2011-2011 نحو 4000 طالب وطالبة، والى تطوير المناهج ومواءمتها لاحتياجات سوقِ العمل، وذلك بالتعاون مع الاكاديمين والكفاءات من القطاعِ الخاص ومن خلالِ بناء علاقات مع جامعاتٍ إقليمية ودولية، بالإضافة إلى استمرار الجامعة المتواصل في إجراء التقييم الذاتي للبرامج وكذلك التقييم الخارجي بالتعاون مع الهيئة الوطنية للاعتماد والجوْدة في وزارة التربية والتعليم العالي.

استقطاب كادر مميز
وكشف د.الزعتري أن الجامعة تسعى لاستقطاب كادر مميز من حملة الشهادات العليا، من أجل استقطاب الكادر المميز فإننا نؤكد على ضرورة تعديل رواتب العاملين والعمل على زيادتِها ضمن قانون الخدمة المدنية.
وأعرب د.الزعتري عن أمله في أن يستمرَ الدعمُ الحكومي بشكل متواصل للجامعات والكليات الحكومية، حتى تستطيعَ أن تنفذَ برامجها في مجالات التطوير سواء في البنية التحتية والخدمات والكادر والبرامج والأبحاث التطبيقية.
فتح كلية العلوم والتكنولوجيا الزراعية
كما أعلن رسميا عن فتح كلية العلوم والتكنولوجيا الزراعية مع بداية العام الأكاديمي الجديد وسيتم قبول طلبة في تخصص البكالوريوس في البيئة والزراعة المستدامة.
وأعلن الجامعة وتشجيعا منها ستقوم بقبول من 30 -40 طالباً من الطلبة المتفوقين، وستقدم لهم منحا دراسيا طيلة فترة الدراسة، وأن الجامعة سوف تستمر في نهجها الذي بدأت فيه عام 2008 لإعطاء منح للمتفوقين، ومنح لطلبة الدبلوم المتفوقين الذين يرغبون في الالتحاق ببرامج التجسير، بالإضافة إلى منح للطلبة المتفوقين من أبناء الأسرى والذين نتمنى لهم أن يفك الله أسرهم. 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]