احتفلت الكلية العربية الأرثوذكسية في حيفا مساء أمس السبت بتخريج الفوج السادس والخمسين من طلابها، في حفل مميز أقيم في قاعة المؤتمرات (هكونجرسيم) في حيفا، بحضور أعضاء المجلس الملي الارثوذكسي واللجان المختلفة، ولفيف من الأهالي وأقارب الخريجين.

وقد برز بين الحضور مطران طائفة الروم الأرثوذكس في الشمال، رئيس المجلس الملي الأرثوذكسي يوسف خوري، عضو بلدية حيفا المهندس هشام عبده، الأرشمندريت أغابيوس أبو سعدى – الرئيس الروحي لطائفة الروم الكاثوليك، الأب ديمتريوس سمرا – كاهن رعية الروم الأرثوذكس، لفيف من رابطة خريّجي الكلية، اعضاء لجنة المعارف الأرثوذكسية، وأعضاء المجلس الملي الأرثوذكسي، اضافة الى مدير الكلية سابقا الشاعر حنا أبو حنا.

توّلت عرافة الحفل المربية عرين مطر، التي رحّبت بالحاضرين، قبل أن يلقي مدير المدرسة المربيّ ادوار شيبان كلمته التي شدد فيها على انجازات الكلية العربية الأرثوذكسية على مدار السنين، وبشكل خاص 98% نسبة الحاصلين على شهادة البجروت من خريجي الكلية من الفوج السابٌق، متمنيا نجاحا مماثلا للفوج الجديد من الخريجين. تلاه المربي عادل ملشي – الذي ألقى كلمة لجنة المعارف الارثوذكسية، مشددا على الدور الريادي التي تتخذه المدرسة في تلقين العلم والمعرفة لأبناء شعبنا الفلسطينيين منذ سنين طويلة.

ثم تحدث الطالب عبدالله عودة – والذي ألقى كلمة نيابة عن أولاد صفه الخريجين، والتي لاقت استحسان الحاضرين. قبل أن تقدم جوقة المدرسة بقيادة المربي رامي زيتون باقة من أجمل الأغاني. ليتم بعدها توزيع الشهادات على الدفعة الأولى من الخريجين.

بعدها ألقى د. ميشيل سليمان – مفتش المدرسة، كلمة وزارة المعارف، قبل أن يلقي الطالب آدم عنابوسي كلمة مميزة باسم طلاب صفه الخريجين، ليتم بعدها توزيع الشهادات على الدفعة الثانية من الخريجين.

بعدها قدمت جوقة المدرسة باقة اخرى من الأغاني، قبل أن تلقي الطالبة كلمة نيابة عن زملائها الطلاب، ليتم بعدها توزيع الشهادات على الدفعة الثالثة من الخريجين.

بعدها ألقى الخريّج روجيه عطالله شعرا فريدا لاقى استحسان الجماهير، قبل أن يقدّم د. أنور جمّال كلمة أولياء الأمور ورابطة خريجي الكلية، مشيرا الى كون رابطة الخريجين بيتا لجميع الخريجين، مؤكدا أنها ستعمل على بناء المشاريع التي تخدم مجتمعنا.

هذا وقدمت مجموعة من الطالبات والطلاب رقصة مميزة أبدعوا في تأليفها، قبل أن تلقي الطالبة ربى حاج علي كلمة الخريجين، ليتم بعدها توزيع الشهادات على الدفعة الأخيرة من الخريجين. لينتهي حفل التخريج بمقطوعة موسيقية من تأليف أحد الخريجين، تميّزوا بها، قبل أن تلقي الخريجة منى بركة خواطرها، لينتهي الحفل بعرض دبكة للخريجين بتدريب الفنانة وخريجة المدرسة فريال خشيبون.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]