تعرّض المواطن عاصي نعيم شحادة، نجل عضو المجلس المحلي نعيم شحادة، من كفرياسف إلى حادث إعتداء بعد أن قامت الشرطة بالإعتداء عليه ضربًا.

ما يقارب الـ 20 فردًا من الشرطة إعتدوا عليّ

وفي حديث مع شحادة قال لمراسل موقع "بكرا" على أنه وحتى الآن لا يستوعب ماذا حدث، حيث كانت دورية للشرطة قد نصبت كمينًا لمخالفي السرعة في أحد الشوارع في كفرياسيف، وكانت قد استوقفه رجال الشرطة بواسطة مكبرات الصوت.

ويضيف عاصي: بعد أن طلب مني التوقف توقفت وانتظر رجل الأمن ليصل لسيارتي لكنه وصل ورشني بالغاز المسيل للدموع ومن ثم أعتقلت لمنطقة نائية وتم الإعتداء علي بالضرب المبرح وقد هددت خلال ذلك إذا توجهت للشرطة أو للإعلام.

ويقول عاصي: في الكرم الزيتون حيث أعتقلت انهال عليّ حوالي 20 عنصرًا من الشرطة بالضرب المبرح ، ومنهم من شتموني وقالوا لي  (سنريكم أنتم ايها العرب أنه لا مكان لكم في هذه البلاد)، وقالوا لي أيضا، (أبلغ اهل بلدك أن من يرفع رأسه سيكون مصيره كمصيرك)..!!

ولحسن حظي، يقول عاصي، تم التقاط الصور في كاميرا كانت في موقع الحدث حيث يظهر الشرطيين وهما يعتديان علي بالضرب المبرح.

ويضيف: اثر الضرب إضطررت لتلقي العلاج الطبي في مستشفى نهريا.

وفي رد لها قالت الناطقة بلسان الشرطة لمراسلنا على أن السائق ارتكب مخالفة خطيرة، وهي الإجتياز على خط فاصل متواصل مما أدى إلى استيقافه، وفيما نسب لعنف رجال الشرطة فأن عليه التقدم لوحدة التحقيق مع رجال الشرطة في الموضوع.

د. إغبارية يطالب بوقف الإستفزازات البوليسية

وفي نفس السياق، بعث النائب د. عفو إغبارية (الجبهة) برسالة مستعجلة لوزير الأمن الداخلي يتسحاك أهرونوفيتش، يطالبه فيها بوقف الاستفزازات البوليسية المتواصلة لأهالي كفرياسيف وفتح تحقيق رسمي ضد أفراد شرطة الوحدات الخاصّة باللباس الكُحلي القاتم (اليسام)، الذين اعتدوا اليوم الاربعاء بشكل سافر على المقاول الشاب عاصي نعيم شحادة (نجل عضو مجلس كفرياسيف المحلي نعيم شحادة).

وقال د. عفو في رسالته، إن المعلومات التي جمعها مكتبه البرلماني تؤكِّد نقلاً عن شهود العيان بأن مجموعة من أفراد شرطة الوحدات الخاصة تنصب الكمائن وتقوم بمطاردة السائقين في شوارع القرية الداخلية معرِّضة حياة المارّة ومواطني القرية للخطر، حيث قام أفراد الشرطة صباح هذا اليوم على الدراجات النارية بتعقُّب سيارة المقاول عاصي نعيم شحادة بذريعة ارتكابه مخالفة سير .

وأضاف د. إغبارية في رسالته على أنه وفي حادثة أخرى كما روى شهود عيان، قامت هذه الوحدات بمطاردة سيارة شاب في شوارع قرية أبوسنان الداخلية، ثم أطلقوا أربع رصاصات خلال فراره واصطدمت سيارته بجدار واق. بعد ذلك قام أفراد الشرطة بالبحث عن عبوات الرصاص الفارغة لإخفاء آثار فعلتهم.

وقال د. عفو في رسالته لأهرونوفيتش إنه ليس ضد فرض نظام السير ومعاقبة السائقين المخالفين ولكن أفراد الشرطة في كفرياسيف اليوم تصرّفوا بشكل فظّ وقاموا بمطاردات وإطلاق نار بين البيوت المأهولة وعرّضوا حياة المواطنين للخطر، الأمر الذي لا يسمح به القانون، هذا بالإضافة إلى تفوّهات عناصر الشرطة العنصرية البذيئة التي تليق فقط بقطّاع الطرق والعالم السفلي.

وأكد د. عفو في رسالته، أن الشرطة وُجدت لتحمي المواطنين وليس العكس، فإذا كانت هذه هي ثقافة ودور ما يُسمّى بالوحدات الخاصة فيجب حلّها فورًا، خاصة وأن هذه ليست المرّة الأولى التي تقوم بها هذه الوحدات بمثل هذه الممارسات المرفوضة.

بركة يطالب بالتحقيق في الحادث

كما وطالب النائب محمد بركة ، رئيس الجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة ، اليوم الأربعاء ، بالتحقيق في اعتداء عناصر الشرطة العنصري على عاصي شحادة من كفر ياسيف ، ما اضطره للعلاج في المستشفى ، وشدد على أن تفاصيل هذا العدوان الدموي هي مؤشر على ما تبيته المؤسسة الحاكمة ضد جماهيرنا العربية.

وقال بركه في بيان له عمم على الإعلام "إننا أمام اعتداء دموي خطير جدًا، ولا يمكن السكوت عليه والمرور عنه مرور الكرام ، وبطبيعة الحال فإننا نطالب بتحقيق مستقبل في تفاصيل العدوان ، ولا أن يبقى التحقيق في نطاق الشرطة التي ستحقق عمليا مع ذاتها ، لتبرئ عناصرها".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]