بجهد مشترك وتعاون كامل بين موقع "بكرا" الرائد في الوسط العربي والنائب د. أحمد طيبي عن الحركة العربية للتغيير، انطلقت اليوم الجمعة، 2011-10-14 حملة إعلامية واسعة النطاق تحت عنوان "كفى للعنف... السلاح يدمرنا"!.

تتضمن الحملة عددا من النشاطات والفعاليات على مختلف الأصعدة، حيث ستكون في مركزها عريضة للتوقيع يلتزم الموقعون عليها بمحاربة ظواهر العنف وحمل السلاح والعمل بروح التسامح والمحبة والأخوة (ستكون هذه العريضة موجودة على صفحة خاصة بالحملة في موقع بكرا، وكذلك ستكون هنالك نشاطات ميدانية في عدد من البلدات العربية لدعوة الناس للتوقيع عليها يدويا).

كذلك، تتضمن الحملة توجها لمختلف المؤسسات الأهلية والرسمية الفاعلة في المجال من أجل التعاون والمشاركة بمحاولات الحد من هذه الظاهرة المقيتة الآخذة بالانتشار بشكل مقلق، بضمنها الوزارات المختلفة، وعلى رأسها وزارتي التربية والأمن الداخلي.

بالإضافة لكل ما ذكر، سيكون هنالك تحرك على المستوى البرلماني يتمثل بالدعوة لعقد جلسات خاصة للجان البرلمانية المعنية على اختلاف اختصاصاتها، وتقديم مشاريع واقتراحات قوانين تخص الموضوع وتهدف لتقليل مساحة التسامح مع مرتكبي الجرائم وحملة السلاح وتشديد العقوبات على مثل هذه الأمور.

بإمكان الجمهور الواسع الدخول لصفحة الحملة عبر الضغط على هذا الرابط والمشاركة بالتوقيع على العريضة، إضافة لتمكنه من متابعة آخر أخبار العنف والمقابلات التي عملت طواقم الموقع على إجرائها مع أهالي الضحايا، رؤساء السلطات المحلية، المسؤولين في الجمعيات الأهلية المناهضة للعنف، رجال الدين، وغيرهم الكثير....

بقي أن نذكر أن الزميلة الإعلامية إيمان القاسم سليمان، ومن خلال برنامجها الأسبوعي "فنجان قهوة" الذي يبث صبيحة كل يوم جمعة على أثير الإذاعة الإسرائيلية باللغة العربية، تتطرق لموضوع مكافحة العنف والسلاح ضمن برنامج "فنجان قهوة"، حيث تقوم من خلاله باستضافة عدد كبير من أهالي الضحايا، المختصين، المسؤولين، رجال الدين وكل المعنيين بالأمر بأي شكل من الأشكال.

شاركوا برفع صوتكم عاليا ضد العنف على اختلاف أشكاله، وضد حمل السلاح واستخدامه ضد بعضنا... وأنيروا شمعة خير لكم من أن تلعنوا الظلام.

ادخلوا الآن ووقعوا على العريضة

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]