نشرت وزارة الصناعة والتجارة والتشغيل مؤخرا بيانا بشأن البلدات التي تم الموافقة على طلباتها للحصول على ميزانية لبناء حضانات اطفال   للعام 2011. 5 من أصل 46 طلب تم موافقة الوزارة عليها كانت لبلدات عربيه وهي: المزرعه، ,دالية الكرمل، برطعه، عين السهله وكفر قرع. مقارنة بالدعوة السابقة التي نشرتها الوزارة عام 2008 بهذا الخصوص لتخصيص ميزانيات لبناء الحضانات، يتضح ان عدد الطلبات التي قدمت من قبل سلطات محلية عربية كانت محدودة للغاية، ولم تتم المصادقة آنذاك على اي من هذه الطلبات.

وتشكل هذه الخطوة انجاز غير مسبوق في الوسط العربي، وذلك بفضل المجهود الكبير الذي بذل من قبل السلطة لتطوير الاقتصادي للوسط العربي، الدرزي والشركسي في مكتب رئيس الحكومة مقابل وزارتي المالية والصناعة، التجارة والتشغيل من أجل تسهيل حصول السلطات العربية على هذا الدعم المادي لبناء حضانات الأطفال.

السلطة للتطوير الاقتصادي عملت وبالتعاون مع وزارة الصناعة والتجارة والتشغيل ووزارة المالية على تخفيض مشاركة السلطات المحلية العربية بتكاليف البناء من25% الى 5% فقط من إجمالي تكلفة البناء، في حين تتكفل الحكومة بتغطية 95% من تكلفة البناء. هذا بالإضافة لعرض استشاره مجانية لمعظم السلطات المحلية العربية كي يتسنى لها تقديم الطلبات بالشكل الصحيح وفي الموعد المحدد، وقام موظفوها بحث غالبية رؤساء السلطات المحلية العربية على اغتنام الفرصة وتقديم الطلبات لبناء الحضانات في بلداتهم.

نتيجة لهذه الجهود، قُدمت طلبات من قبل 33 سلطه محليه عربيه من بين 186 سلطة محلية تقدمت بطلب الدعم، من بين تلك الطلبات صودق على 5 طلبات للبلدات التي ذُكرت سابقاً بميزانيه وقدرها 13.5 مليون شاقل (16% من مجمل الميزانية المخصصة لهذا الهدف من قبل الحكومة).

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]