تستقبل قرية شعب، مجلسًا محليًا وسكانًا وطلاب المدرسة الشاملة المرحلتين الاعدادية والثانوية ، يوم الأحد المقبل وفدًا ثقافيًا بلجيكيًا رفيع المستوى برئاسة السيدة فضيلة لعنان وزيرة الثقافة ،والدكتور فيليب ماو وزير التعليم السابق ورئيس كتلة الحزب الاشتراكي الحاكم في مجلس الشيوخ البلجيكي، والمهندس حسين كامل شعبان (ابن قرية شعب)، السكرتير العام لمنظمة "سوليداريس" المسؤولة عن الشبكات الثقافية والصحية والاجتماعية في بلجيكا، وعضوية سبعة عشر من المسؤولين العاملين في الحقل الثقافي.

وسيقوم الوفد بافتتاح مشروع المختبرات التي تم التبرع بها خلال زيارة الوفد للقرية في شهر ايار المنصرم.

كذلك سيتم عقد اتفاق توأمة بين مدارس شعب وبين مدارس مدينة سمبورفيل في بلجيكا، وسيقوم الوفد بتقديم تبرعات لمشاريع رياضية وعلمية للمدارس. كما ستقوم فرقة رقص بلجيكية بتقديم عروض فنية.

واستعدادًا لهذه الزيارة التي تعتبر حدثًا تاريخيًا عقد المجلس المحلي ومدراء المدارس في شعب جلسة خاصة لترتيب إجراءات استقبال الوفد بمظاهر شعبية احتفالية حاشدة تنتهي بعقد لقاء مفتوح مع شخصيات القرية وطلبة المدارس فيها.

وقال السيد كامل حسين مدير قسم المعارف في شعب إن هذه الزيارة مهمة جدًا بالنسبة للقرية عامة لأنها تفتح آفاقًا جديدة للنهوض الثقافي والتربوي الذي يحرص المجلس على دفعه إلى الأمام. وأضاف أنه واثق من أن الحصاد الناجز لهذا التعاون والذي سيتعمق في المستقبل سيعود بالنفع الكبير على أهالي البلد كلهم. وبودي تقديم جزيل الشكر والعرفان لابن قريتنا حسين شعبان الذي يعمل كل ما بوسعه لدعم وتطوير مؤسساتنا التربوية والثقافية.
وعلم مراسلنا ان الوزيرة فضيلة لعنان والوفد المرافق لها سوف يقومون بزيارة لبيت المخرج قاسم شعبان في قرية شعب حيث ستلتقي الوزيرة بعدد من رجال الادب والثقافة والفن ، وسيلتقي الوفد الشاعر الكبير سميح القاسم، وسيقوم بزيارة لمؤسسة الشاعر محمود درويش.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]