قام قسم الخدمات الاجتماعية والعمل الاجتماعي الجماهيري والمركز الثقافي وقسم الشبيبة ومجلس الشبيبة البلدي ووحدة النهوض بأبناء الشبيبة والمسرح الجوال في سخنين بعقد أمسية بعنوان شباب سفراء لمكافحة العنف في سخنين، ينطلقون...، وذلك بمشاركة فعالة لشباب قيادي من صفوف الحوادي من المدارس الثانوية في المدينة وهي البشائر والبيان والحكمة.
تأتي هذه الأمسية ضمن سلسلة برامج وفعاليات يعقدها منتدى سفراء شباب لمكافحة ظاهرة العنف في سخنين بمشاركة مسؤولين واختصاصيين في هذا الموضوع.
في كلمة الافتتاح قام بلال شلاعطة العامل الاجتماعي الجماهيري والإعلامي بإعطاء رؤية شاملة وعامة عن أهمية المشروع كنموذج لطلاب قياديين يشكلون قدوة لباقي الشباب كسفراء لمكافحة ظاهرة العنف متطرقاً لنشرة خاصة عن ظاهرة العنف بين أوساط الشبيبة والتي عمل المنتدى على إصدارها وتعميمها على الأهل في سخنين والمؤسسات المختصة التي تعالج أو لها علاقة في هذا المجال. رئيس بلدية سخنين مازن غنايم وفي كلمته، أثنى على هذه المبادرة الجماهيرية والاجتماعية التي تنصب لمصلحة سخنين بشكل عام ولتدعيم هؤلاء الشباب بشكل خاص حتى يتسنى لهم اخذ دورهم القيادي في مكافحة العنف، وقال في كلمته: "لا بد من تكاتف جميع الجهود لمحاربة هذه الظاهرة التي تهدد الصغار والكبار على حد سواء ووعد بدعم هذه البرامج التي تنصب في مصلحة سخنين وأهلها".
من ثم تم عرض التصور المستقبلي لمشروع سفراء شباب لمكافحة العنف لسنة 2012.
بعدها تم عقد لقاء مهني بمشاركة صالح ابو ريا مدير وحدة النهوض بأبناء الشبيبة وأسامة طربيه مركز قسم الشبيبة، وعادل أبو ريا مدير مسرح الجوال البلدي في سخنين والسفير الشاب مجد سيد احمد رئيس مجلس الشبيبة والطلاب البلدي ومازن غنايم رئيس البلدية. أدار اللقاء الإعلامي والعامل الاجتماعي الجماهيري بلال شلاعطة، حيث تم إعطاء معطيات عامة حول ظاهرة العنف بين أبناء الشبيبة والطرق والوسائل التي ينبغي اتخاذها في هذا الجانب مع عرض الآلية التي سيقوم هؤلاء الطلاب من خلالها توزيع نشرة شباب سفراء لمكافحة العنف على الطلاب. خلال هذا اللقاء تم الاتفاق على توسيع منتدى سفراء شباب لمكافحة العنف في سخنين من خلال مندوبين وممثلين كرئيس رابطة المشجعين لاتحاد ابناء سخنين علاء زبيدات.
تجدر الإشارة إلى أن التنسيق وتنفيذ هذا اليوم تم بالتعاون مع مركزي الفعاليات الاجتماعية في المدارس الثانوية في سخنين البيان، البشائر والحكمة الاساتذة عفو غنايم، يوسف عبد الغني ومحمد سليمان.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]