تعرضت مجموعة من جنود الجيش الاسرائيلي صباح اليوم لإلقاء الحجارة باتجاهها اثناء قيامهم بتمرين للجبهة الداخلية في منطقة ديانا في مدينة الناصرة، حيث تجمع الجنود صباح اليوم في موقف السيارات المحاذي لمدرسة ابن خلدون الإعدادية استعدادا للقيام بتمرين الجبهة الداخلية الذي حمل اسم "اللهب البرتقالي 6".

وقد قام عدد من طلاب المدرسة، أثناء الاستراحة بين الساعة 10:00-10:30 بشتم مجموعة الجنود، الأمر الذي تطور الى رشق الجنود بالحجارة من قبل الطلاب، فردّ عليهم عدد من الجنود بالقاء ورشق الحجارة باتجاه الطلاب.

بعد تبادل الرشق بالحجارة طلب قائد فرقة الجنود من جنوده تغيير موقعهم للابتعاد بضعة امتار عن الجدار الفاصل بين منطقة التمرين والمدرسة، وقام بدوره باستدعاء الشرطة التي باشرت التحقيق في ملابسات الحادث.

مدير المدرسة يعتذر...
من جهته، قال كمال عطيلة، الناطق بلسان وزارة المعارف للوسط العربي في حديثه لمراسل موقع "بكرا": "إن مدير المدرسة يأسف لوقوع هذا الحادث وقدم اعتذارا شخصيا للمسؤولين عن التمرين المدني، وسيقوم بالتعرف على الطلاب الذين شاركوا في هذه الحادثة وسيتخذ بحقهم إجراءات تربوية وفقا للتعليمات المتبعة في الوزارة".

الشرطة: سنعقب لاحقا
أما الناطق بلسان شرطة الشمال، ياكي يوحنان، فقال في حديث لمراسل موقع "بكرا": "حتى الآن لم اتلق اي معلومات حول هذا الموضوع ولكن سأقوم بفحص الموضوع".

 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]