عقدت امس في بلدية نتسيرت عيليت جلسة هامة للمجلس البلدي لبحث مختلف القضايا البلدية المطروحة على جدول الاعمال والتقرير السنوي لمراقب البلدية , وبعد مشاورات مستفيضة بين ممثلي القائمة العرب د. شكري عواوده ود. رائد غطاس وبعد ان وجد الرئيس انه في موقع الاقلية من حيث التصويت طلب عدم ادراج موضوع زياده ضريبة الارنونه المقترح من قبله على البيوت الكبيرة وعلى الكراجات في المنطقة الصناعية "ب" و "ج" بعد ان اثبت اعضائنا بالدليل القاطع ان هذه البيوت والمصالح التي تعود ملكيتها باغلبيتها الساحقة لمواطنين عرب لا تحصل على الخدمات البلدية أُسوة بباقي المناطق. وهدد النواب العرب بالتوجه الى القضاء من اجل الغاء هذا الضيم والغبن. وبالتنسيق مع قوى المعارضه في المجلس البلدي اضطر الرئيس ازالة امر الارنونه للسنة القادمة عن جدول اعمال المجلس البلدي. وكذلك تم اقرار ان تكون الضريبة على الحظائر المسقوفه والبراكيات بمبلغ 5 شاقل للمتر بدل 31 شاقل كما كان حتى اليوم وبشكل تراجعي خاصة وان هذه الحظائر لا تحصل على خدمات بلدية مباشره من نتسيرت عيليت وخاصة تلك الموجوده في منطقة جبل سيخ. وهذا بحد ذاته انجاز هام للقائمة من اجل مساواة المواطنين العرب في المدينة وخارجها.

تزيين شجرة الميلاد

وفي نفس الجلسة تم طرح موضوع تزيين حي الكراميم بعد مراسلات ولقاءات صاخبة مع ادارة البلدية على ابواب عيد الميلاد وراس السنة وبمثابرة وضغط النواب العرب في البلدية صودق ان تقوم البلدية بتزيين حي الكراميم بشقيها الشمالي والجنوبي في الفترة الوجيزة القادمة واقر الموضوع نهائيا. وفي سياق اخر تمت المصاقدة على النشر الاعلاني للبلدية بحجم 20 بالمئة في الاعلام الناطق بالعربية كنسبة المواطنين العرب في المدينة حسب توجيهات لجنة الاعلام. وفي لجنه التنسيق الخاصة بذلك هنالك ممثل للقائمة المشتركة.

وفي تعقيب لرئيس القائمة المشتركة عضو البلدية د. شكري عواوده اشار الى ان النضال المستمر والمطالب الموضوعية المدروسة للقائمة للتعاون مع كتل المعارضة في المجلس البلدي تلقى تجاوبا جيدا وتفرض على ادارة البلدية الانصياع للمطالب اليومية لمواطنينا حيث ان موضوع الارنونة والبنية التحية والاحتفال بمناسباتنا الدينية والقومية, وعلى راس ذلك الاحتفال السنوي التقليدي المزمع اقامتة قبيل عيد الميلاد. وموضوع مساواة المواطنين العرب باليهود ستبقى في راس اولوياتنا البلدية.

وفي تعقيب اخر لد. رائد غطاس عضو المجلس البلدي ورئيس لجنه المناقصات اشار الى اهمية التواصل اليومي مع المواطنين العرب واكد على اهمية دعوة كافة المواطنين العرب الى الاحتفال السنوي التقليدي وكذلك اكد على اننا طالبنا ايضا بعقد افطار رمضاني سنوي وهذا التقليد سنبدأ به سنويا من اجل وحدتنا الاسلامية – المسيحية .

وفي نفس السياق اكد البيان ان القائمة حققت انجاز نوعي اخر وهو الحصول على ميزانية دورات دعم وتقوية لمواضيع البجروت لطلابنا العرب في البلده بدورتين الصيفية التي تم انجازها والدورة الشتوية التي ستجري عما قريب.

القائمة المشتركة تمثل اماني المواطنين العرب في المدينة وللجنة حي الكراميم ومسؤول المنطقة من قبل البلدية السيد يعقوب بولص الذي يتواصل يوميا مع شكاوى الجمهور. وكذلك التحضير من اجل نشاطات دورية ثابته للعمل النسوي في البلد. ومن هنا نهيب بمواطنينا العرب التواصل معنا في كافه القضايا الملحة التي تحدث في المدينة والتواصل مع النواب العرب ومسؤولي القائمة المشتركة - وحدتنا بقوتنا.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]