سمح قاضي المحكمة المركزية في الناصرة، يوسي بن حيمو، بنشر اسم شرطي من محطة نهاريا، كان قد اعتُقل قبل اسبوعين للتحقيق معه في شبهات أهمها السعي والتآمر لاغتيال طليق صديقته العربية التي أُشير الى اسمها بالحرف "سين".
والشرطي المتورط في هذه القضية هو العريف"افنيرابراهام"، الذي يعمل من (20) عامًا شرطي تحريات ومركّز استخبارات في محطة شرطة نهاريا في الجليل الغربي، وقد مدّدت مركزية الناصرة اليوم (الخميس) توقيفه لاستكمال التحقيق معه في عدة شبهات، من بينها التحريض على القتل ومحاولة القتل والتآمر لتنفيذ جريمة والمتاجرة بالسلاح.
وكان"ابراهام" قد اعتقل قبل اسبوعين من قبل قسم التحقيقات مع رجال الشرطة في وزارة العدل("ماحش")، وفي نفس الوقت اعتقلت صديقته العربية التي تقيم معه في منزله، لكن اطلق سراحها بعد وقت قصير. وخلال الاسبوعين اللذين قضاهما"ابراهام" في التوقيف أجرى محققو الشرطة مواجهة بينه وبين الزوج السابق للسيدة العربية، الذي يُشتبه في ان الشرطي سعى الى قتله، وفي هذه الأثناء جمع المحققون أدلّة مختلفة، من بينها أدلة رواها الشخص الذي حاول الشرطي المشبوه دفعه لاغتيال الزوج الطليق، وأدلة أخرى حول اتصاله بعدة أشخاص ليشاركوا في مساعي الاغتيال.
وأفاد المحققون بأن"القاتل المأجور" قد اتصل بالشرطة وأبلغها بشأن المؤامرة، بعد ان كان قد حصل من "ابراهام" على (16) الف شيكل لتنفيذ المهمة، وقد تم تسجيل وتوثيق عملية دفع المبلغ بواسطة شريط التقط سرّاً، ويعتقد بأن هذا التسجيل قد يشكل أقوى الأدلة ضد الشرطي الموقوف خلال محاكمته.

"مستهدف من عناصر اجرامية"...
وينفي "ابراهام" على لسان وكيله المحامي ايرز موشكوفيتس الشبهات المنسوبة إليه نفيًا قاطعًا، بل يدعي انه هو الذي تعرّض للتهديد من قبل الزوج السابق لصديقته. وفي هذا السياق قال المحامي موشكوفيتس ان موكله هو ضحية افتراءات غير معقولة أطلقها مجرمون من المنطقة (الشمال)، وكان هو وصديقته هدفًا لها طيلة اكثر من عام، الى درجة انه أصبح الشرطي الاكثر تعرضًا للتهديدات في المنطقة"ولا يجوز ان يتعطل المشوار المهني الزاهر لشرطي مخضرم ومعطاء بسبب اكاذيب مجرمين مشبوهين" – على حد توصيف المحامي.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]