افتتحت وزارة السياحة مؤخرًا مسار البشارة الممتد من جبل القفزة في مدينة الناصرة الى منطقة طبريا مرورا بالمسار المسمى مسار البشارة بطول 62 كيلو مترًا، وهو المسار الذي مضى به سيدنا المسيح عليه السلام.

يأتي شق هذا المسار من ضمن مشاريع وزارة السياحة الهادفة لتطوير السياحة في منطقة الناصرة والجليل بما في ذلك منطقة طبريا، وقد رصدت وزارة السياحة مبلغ 3 مليون شاقل لاتمام هذا المشروع الذي من المتوقع ان يعود على المنطقة بالفائدة السياحية.

الطريق التي مضى فيها السيد المسيح

وفي حديث لمراسل موقع "بكرا" مع روني عيد مدير مكتب وزارة السياحة في مدينة الناصرة قال " افتتحنا طريق البشارة قبل اربعة اشهر في مدينة الناصرة وقبل ثلاث اسابيع افتتحنا هذه الطريق في منطقة طبريا، هذه الطريق التي وصل طولها نحو 62 كيلومترًا، والتي تمر بجانب عدد من القرى العربية مثل دبورية واكسال وعين ماهل وغيرهم الذين من الممكن ان يستفيدوا ماديا من الوفود والمجموعات السياحية المارة من هناك".

وأضاف عيد "الطريق هي مجانية مفتوحة للجميع، يمكن للجميع التوجه الى مكتب السياحة في مدينة الناصرة للاستعلام حول هذه الطريق، هذا المشروع بدء يلقى رواجا في الدول الاوروبية، حيث ان كل من يسمع عن هذه الطريق وتحديدا محبي رياضة المشي وتسلق الجبال، يفرحون جدا لهذا المشروع الذي يمكن السائح من عبور الطريق التي مضى فيها السيد المسيح عليه السلام".

ومضى عيد في حديثه "من يريد سير هذه الطريق عليه اتباع الرموز الموجودة على جوانب الطريق وهي على شكل مرساة موضوعة على مجموعة احجار في مناطق مختلفة من المسار، نحن نضع في هذه الايام اللمسات الاخيرة للبرنامج التسويقي لهذا المسار وبعد عدة ايام سيتوفر لدينا كل الخوارط وما يحتاجه السياح في هذا المسار".

المشروع وسّع اطار السياحة في الناصرة

وعن تأثير المشروع على حركة السياحة في مدينة الناصرة قال عيد " حركة السياحة في مدينة الناصرة هي في ارتفاع ونشاط مستمر من سنة الى اخرى وكل مشروع من شأنه ان يطور او يساعد هذه السياحة، وهذا المشروع وسّع اطار السياحة في المدينة حيث ان زائري المدينة لن يأتوا فقط لزيارة الكنيسة بل منهم من يفضل السير في الطريق التي مضى منها اليسوع".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]