اجتمعت اللجان الشعبية والقوى السياسية في منطقة المثلث الجنوبي في نادي التجمع الوطني في الطيبة ( نادي الشهيد ياسر عرفات) بدعوة من اللجنة الشعبية في الطيبة لبحث قضية النقب وإنجاح يوم نصرة النقب.
وقد حضر الاجتماع كل من صبحي عامر رئيس اللجنة الشعبية في كفر قاسم ويوسف عامر مركز اللجنة وكل من محمد واحمد عامر أعضاء اللجنة وممثلي التجمع كما حضر من قلنسوة الشيخ مؤيد العقبي والمحامي احمد غزاوي ويحيى جيوسي عضوي اللجنة الشعبية وممثلي الجبهة.
وشارك ايضا السيد سعيد رابي ممثل للجنة الشعبية في جلجوليا ومن الطيبة شارك جميل أبو راس سكرتير الهستدروت في المثلث الجنوبي وساجد حاج يحيى رئيس جمعية تشرين ود . زهير طيبي سكرتير اللجنة الشعبية في الطيبة بالإضافة إلى نهاية حبيب وحسن عازم وعبد العزيز أبو أصبع وهيفا عازم وهم من اللجنة الشعبية في الطيبة والشيخ سعد عمشة ممثل الحركة الإسلامية.
افتتح الاجتماع د. زهير طيبي الذي أكد على الالتزام التام بقرارات لجنة المتابعة وصوابية قراراها بإعلان الإضراب وتنظيم المظاهرة مبينا مخاطر الهجمة على الجماهير العربية واستهداف أراضيهم.
أيمن حاج يحيى عضو المكتب السياسي للتجمع أكد بدوره أن قرارات الحكومة الإسرائيلية ليست بقدر محتم وان لا خيار أمامنا ألا التصدي لها وإفشالها ومواجهتها بالنضال الشعبي وكافة الوسائل المتاحة وعدم السماح للحكومة الإسرائيلية بالاستفراد بنا وسط الانشغال العالمي والعربي بالإحداث في المنطقة العربية وذلك من خلال تصعيد نضالنا على كافة المستويات.
ثمة ناقش الحضور الإبعاد السياسية لخطة برافار وما تعنيه على مستقبل العرب في بلادهم.
وفي ختام الاجتماع اقر المجتمعون الانتقال إلى المستوى التنفيذي لقرارات لجنة المتابعة واخذ ممثلي كل بلد على عاتقهم متابعة الإعداد للإضراب والمشاركة في المظاهرة في بلده من خلال عدة خطوات اتفق عليها, كما اقر تنظيم تظاهرات رفع شعارات يوم السبت ظهراّ في كل بلدات المثلث الجنوبي لتعبئة الشارع العربي وتوعيته على قضية النقب , واتفق على توزيع الملصقات والبيانات الداعية للإضراب الصادرة عن لجنة المتابعة وتخصيص خطب الجمعة لقضية النقب وذلك من خلال الاتصال بأئمة المساجد

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]