وقع صباح اليوم في منطقة الكراجات (شارع توفيق زياد) شجار على خلفية محاولة مراقبي السير التابعين للبلدية منع توقف المركبات في مكان مخصص للتوقف بالدفع بالقرب من "مطعم عماد"، حيث يبدو أن هذا الخلاف بين أصحاب المطعم ومراقبي السير أدى لإصابة عدد من المشاركين فيه. وقد شهد الشارع  اكتظاظا مروريا فاق المعتادة هناك بسبب وجود دوريات الشرطة والاسعاف الذين وصلوا للمكان لحل المشكلة ولإسعاف ثلاثة مصابين بسبب الخلاف ونقلهم إلى أحد مستشفيات المدينة نتيجة تعرضهم للأذى.

شاهد عيان: المراقبون اعتدوا على أصحاب المطعم بالضرب وبرش الغاز

وفي حديث لمراسل موقع "بكرا" مع أحد أصحاب "مطعم عماد" في المنطقة، أكد أن الخلاف جاء على خلفية منع مراقبي السير المواطنين من التوقف أمام المطعم دون سبب يذكر (علما أن المكان هو مكان للتوقف المنظم مقابل الدفع). حيث خرج أصحاب المطعم للاستفسار عن سبب المنع، فكان جواب المراقبين أن ليس هنالك سبب محدد، وبدؤوا -وفق ادعاء الشخص ذاته - برش غاز الفلفل والغاز المسيل للدموع باتجاه كل من تواجد في المكان، ثم اعتدوا على شخص آخر من أصحاب المطعم بالضرب، مما أدى لإصابته بجروح نقل على أثرها للمستشفى، غير أن حالته طفيفة ومستقرة.

وأضاف مراسلنا أن الحادث أسفر أيضا عن اعتقال شخصين ممن كانوا يتواجدون في المطعم خلال حدوث المشادة، وخرجوا لفض الشجار، فتعرضوا للاعتقال.

يذكر أن هذا الحادث -إذا ما صحت رواية الشاهد- لا يعتبر أول مرة يقوم بها مراقبو السير التابعين للبلدية بالاعتداء على المواطنين بالضرب أو رش الغاز، حيث سبقت هذه الحالة عدة حالات مشابهة في الماضي
  
رد البلدية: لن نقبل الاعتداء على موظفينا

أما الناطق بلسان البلدية، السيد سهيل دياب، فقد أكد أن المراقبين هم ضحية الاعتداء، وأنهم هم من تعرضوا للضرب من قبل المواطنين، وقال في تعقيبه على الموضوع: "إن الإعتداء على موظف بلدية أمر لا يمكن تقبله أبدًا... فقد قمنا بافتتاح موقف مجاني للسيارات قبيل أيام قليلة في الشارع نفسه وذلك لتسهيل الأمر على المواطنين. وبالتالي فليس هناك أي مبرر للاصطفاف في أماكن ليست معدة لذلك البتة. وأكرر بأننا لن نقبل أبدًا أي اعتداء على أحد موظفينا الرسميين أو غير الرسميين أثناء تأديتهم لعملهم".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]