أفاد الناطق بلسان الإعلام في الجيش الإسرائيلي على أن أربعة صواريخ من طراز " غراد " أطلقت اليوم، الجمعة، من قطاع غزة سقطت قرب مدينة أشدود (أسدود).

وأضافت صحيفة " يديعوت أحرونوت " أن منظومة القبة الحديدة استطاعت التصدي لصاروخ غراد أطلق من قطاع غزة فيما سقطت أربعة صواريخ أخرى في المجلس الإقليمي لمستوطنة " بئير توفيا " قرب مدينة أسدود المحتلة ". يشار أن أسدود تقع على مسافة تقرب 40 كلم من قطاع غزة .

ونقلت الصحيفة أن الصواريخ أحدثت انفجارات مدوية في أرجاء مدينة " أسدود " ومحيطها , مشيرة أن صفارات الإنذار دوت في المنطقة بشكل كامل , وطلب من جميع المستوطنين الاختباء في الغرف المحصنة تحسبا لسقوط المزيد من صواريخ المقاومة الفلسطينية .

وقالت الصحيفة أن قوات الاحتلال وخبراء المتفجرات هرعوا للبحث عن أماكن سقوط الصواريخ , فيما تحركت طواقم الإنقاذ في المنطقة للبحث عن إصابات أو أضرار .

وكانت قوات الاحتلال أعلنت الجمعة أن قرابة 10 صواريخ فلسطينية أطلقت من قطاع غزة سقطت على مناطق مفتوحة في المجلس الإقليمي اشكول ومستوطنات غربي النقب دون أن تتسبب بوقوع أضرار أو إصابات .

وأوضحت صحيفة يديعوت أن قوات الاحتلال طلبت منذ الأمس من سكان الجنوب البقاء بالقرب من الملاجئ والغرف المحصنة وذلك تحسباً لأي قصف قد يصل لمناطق الجنوب, فيما نزل بشكل فعلي سكان مستوطنات غلاف غزة على مسافة 20 كيلو متر.

ويأتي رد المقاومة الفلسطينية بعد تصعيد قوات الاحتلال الإسرائيلي منذ الأمس على قطاع غزة حيث شنت غارات على عدة أهداف أدت إلى استشهاد 3 فلسطينيين وإصابة أكثر 19 آخرين .

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]