من الاخر 16.5.2012
من الاخر 16.5.2012
دق نميمة - الحلقة 6
دق نميمة - الحلقة 6
من الاخر 14.5.2012
من الاخر 14.5.2012
 نيو ستار - محمد بدران
نيو ستار - محمد بدران
نيو ستار - امير جبارين
نيو ستار - امير جبارين
من الآخر 11.5.2012 فتاة عربية
من الآخر 11.5.2012 فتاة عربية

الألبان تزيد من معدل الخصوبة بنسبة 27%!
موقع بُـكرا
تاريخ النشر: 31/01/2012 - ساعة النشر: 14:46
تاريخ التعديل الاخير: 31/01/2012 - ساعة التعديل الاخير: 14:46

أكد أستاذ أمراض ذكورة أن الألبان والفواكه والخضروات الطازجة، تساعد على زيادة نسبة الخصوبة عند الرجال والتبويض عند النساء، وهو ما يساهم في رفع القدرة على الإنجاب. وكانت دراسة طبية نشرتها مجلة "المستقبل" الصادرة عن المركز القومي للبحوث بالقاهرة، ذكرت مؤخرًا أن الألبان تزيد معدل الخصوبة والقدرة على الإنجاب بنسبة 27%.

وفي تعليقه على هذه الدراسة، قال الدكتور حامد عبد الله أستاذ أمراض الذكورة: "الألبان من أفضل الأشياء التي تساعد على زيادة الخصوبة، لاحتوائها على هرمونات مكونة من وحدات بروتينية"، مشيرًا إلى أن البروتينات تساعد على زيادة الخصوبة.

وأضاف عبد الله أن: "هذه البروتينات تساعد على علاج الأنيميا أيضًا عند النساء، وهو ما يؤدي إلى زيادة نسبة التبويض لديهن فتزداد فرص الإنجاب"، موضحًا أنه لا يُشترط أن يكون اللبن كامل الدسم. وعما إذا كانت هناك أطعمة أخرى تساعد على زيادة الخصوبة، قال الدكتور عبد الله: "الخضروات والفواكه الطازجة تساعد كثيرًا على زيادة نسبة الخصوبة، لاحتوائها على نسب عالية من الفيتامينات".

وفي الإطار ذاته، أشارت الدراسة إلى أن اللبن الكامل الدسم به مواد تزيد الخصوبة، فهو يؤدي دور الهرمونَيْن المسؤولَيْن عن الحمل داخل الجسم نفسه. وهما: البروجسترون والأستروجين. ونصحت الدراسة بتناول مقدار من الجبن والزبادي كاملَي الدسم، بالإضافة إلى العدس، لزيادة الفرص في الإنجاب، لاحتواء كلٍّ منها على الفوليك، وهو حمض ينشط التبويض.

أضف تعليقك
الاسم الشخصي :
البريد الالكتروني :
الموضوع :
التعليق :
عليك تعبئة الحقول الاجبارية
تعليقات Facebook
جميع الحقوق محفوظة لموقع بكرا . نت
X أغلق