من الاخر 18.5.2012 - على المطلقة ان تعرف
من الاخر 18.5.2012 - على المطلقة ان ...
صالة الفنون بام الفحم: لؤلؤة في تاج عمره (800) عام
صالة الفنون بام الفحم: لؤلؤة في ...
قلبتوها بطاطا - شو خص الاحتلال؟!
قلبتوها بطاطا - شو خص الاحتلال؟!
من الاخر 16.5.2012
من الاخر 16.5.2012
دق نميمة - الحلقة 6
دق نميمة - الحلقة 6
من الاخر 14.5.2012
من الاخر 14.5.2012

هل الفواكه المجففة افضل من العصائر؟
موقع بكرا
تاريخ النشر: 02/02/2012 - ساعة النشر: 08:00
تاريخ التعديل الاخير: 02/02/2012 - ساعة التعديل الاخير: 08:00

تشجع معظم التوجيهات الصحية الناس على تناول المشروبات مثل عصير البرتقال والتفاح للمحافظة على نظام غذائي صحي متوازن ومع ذلك تتجاهل الفاكهة المجففة.

لكن نتائج دراستين بريطانيتين قلبتا هذه النصيحة رأسا على عقب بعدما توصلتا إلى ضرورة تجنب العصائر وتشجيع تناول الفاكهة المجففة.

فقد وجدت الدراسة الأولى أنه حتى عصائر الفاكهة الطازجة يمكن أن تحتوي على أكثر من خمس ملاعق سكر لكل كوب لأن عملية العصر نفسها تركز حلاوتها.

وهذا يمثل نحو ثلثي الكمية الموجودة في علبة صودا ويمكن أن يساهم في البدانة وكذلك إرباك مستويات السكر في الدم وعملية الاستقلاب الطبيعية للجسم.

وقال الباحثون أصحاب الدراسة الأولى بجامعة بانغور في شمال ويلز بضرورة إزالة العصائر من قائمة الأغذية التي ينصح بتناولها خمس مرات يوميا لتشجيع الناس على تناول الفاكهة والخضراوات الطازجة بدلا من ذلك لما فيها من مواد غذائية أكبر بكثير.

وقال الدكتور هانز بيتر كوبيس إن عصائر الفاكهة يمكن أن تشجع على حب الحلويات. ونصح بضرورة تخفيف مقدار واحد من عصير الفاكهة بأربعة مقادير من الماء لجعله مفيدا أكثر للصحة.

أضف تعليقك
الاسم الشخصي :
البريد الالكتروني :
الموضوع :
التعليق :
عليك تعبئة الحقول الاجبارية
تعليقات Facebook
جميع الحقوق محفوظة لموقع بكرا . نت
X أغلق