عُيّن المحامي نائل علي مهنا من مدينة أم الفحم يوم الجمعة الماضي ، قاضيا في محكمة الصلح بمدينة القدس، حيث قام وزير القضاء يعقوب نئمان بالاتصال به وابلاغه بالقرار ، متمنيا له التوفيق في منصبه القضائي الجديد.

واعرب المحامي الفحماوي محمد لطفي- نائب رئيس نقابة المحامين القطرية ورئيس قائمة "نزاهة المهنة وحقوق الانسان" في النقابة، عن امتنانه الكبير لهذا الاختيار. وقال:" نحن سعداء بهذا الاختيار للمحامي نائل مهنا قاضيا لمجكمة الصلح بالقدس، لا بل فخورون بذلك لاننا نرى انه اهل وكفء لهذا المنصب القضائي الهام".

واضاف المحامي محمد لطفي قائلا: "نرفع اسمى تهانينا واحر تبريكاتنا للقاضي نائل علي مهنا ولعائلته ولمدينته أم الفحم ولوسطنا العربي, ونتمنى له النجاح والتوفيق في عمله خدمة للنزاهة والعدل والحق."

وتابع نائب رئيس نقابة المحامين القطرية يقول:"نشعر بالارتياح لقرار لجنة اختيار القضاة, لا لان القاضي نائل علي مهنا يستحق هذا الاختيار المستحق فحسب ، بل ايضا لان نعتبره قرارا في الاتجاه الصحيح لضم المزيد المزيد من القضاة العرب الى جهاز القضاء في البلاد, بسبب النقص إن لم نقل التمييز في هذا المجال، ولانهم جديرون ولا يقلون عن القضاة اليهود من حيث الكفاءات والمؤهلات والقدرات".

يشار ان القاضي نائل مهنا يبلغ من العمر 38 عاما ، متزوج وله ثلاثة ابناء ، يسكن في القدس ويدير مكتب محاماة ناجح في القدس منذ عام عقد ونيّف مع زوجته . وجدير بالذكر ان نائل علي مهنا حاصل على لقب الماجستير من كلية الحقوق في الجامعة العبرية بالقدس، وهو القاضي الثاني من مدينة ام الفحم بعد تعيين جميلة ابو زينة قاضية في محكمة الصلح بمدينة العفولة.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]