في تطورات حول الحادث الذي وقع صباح اليوم، الخميس، لطلاب مدرسة عناتا، علم "بكرا" نقلا عن مسؤول الإسعاف في رام الله على أن عدد الضحايا النهائي هو 6 قتلى وليس كما ذكر صباحًا عشرة قتلى.

وعلم "بكرا" نقلا على لسان طلال عيدة على أنه وفي مستشفى رام الله هنالك حاليًا 6 قتلى 3 منهم نساء وهنالك 20 مصابًا بدرجات مختلفة.

وعن نوعية الإصابات قال عيدة لموقع "بكرا" على أن هنالك على الأقل 5 اصابات صعبة ويعمل الطاقم الطبي حاليًا على نقل الحالات الخطرة جدًا إلى مستشفى هداسا- عين كارم.

وعن وضع المستشفى قال عيدة على أن الأمور مسيطر عليها حتى الآن.

المصابون من الأطفال ...توفقوا عن النطق

وأشار عيدة من خلال حديثه إلى موقع "بكرا" على أن الأطفال المصابين، اصابتهم حالة من الذهول حيث توقف معظمهم عن الحديث بسبب هول الحادث، ويعمل الطاقم الطبي حاليًا معهم على تخطي خوفهم، حيث يرافقهم طاقم من المختصين.

الناطق بلسان مستشفى هداسا عين كارم

وفي سياق متصل أشار الناطق بلسان مستشفى هداسا عين كارم لموقع "بكرا" على أنه وفي المستشفى هنالك 5 اصابات صعبة جدًا ، وكلها تعاني من حروق صعبة.

وأضاف انه وفي مستشفى هداسا "هارهتسوفيم" هنالك ايضًا 5 اصابات، منها 3 متوسطة و2 طفيفة.

وأشار على أن المستشفى من المقرر أن يستقبل عددًا آخر من المصابين لم يعرف حتى الآن، واضاف على ان طاقم من العاملين الإجتماعيين يرافق الأهل حاليًا.

مواطنو قرية عناتا يتحضرون لدفن الطفلة مروة عميرة

وعلمت مراسلة موقع "بكرا" على أن مواطنو قرية عناتا شيعوا جثمان احدى ضحايا حادث "جبع المروع" وتدعى الطفلة مروة عميرة 4 سنوات.

وقد احضر أهالي الطفلة عميرة الجثمان من مستشفى رام الله، حيث صلي عليه في مسجد القرية ليروى جثمانها الثرى في مقبرة القرية.

تشييع جثمان المعلمة علا سعد الجولاني...

وعلم ايضا على أنه جرى تشييع جثمان المعلمة علا سعد الجولاني 31 عاما، وذلك بعد نقلها من مستشفى رام الله الى المسجد الأقصى للصلاة عليها (الصورة المرفقة). 

رفعة عشائرية وطنية لمدة 3 ايام..

وحمل يوسف مخيمر رئيس لجنة المرابطين المقدسيين مسؤولية الحادث لجيش الاحتلال الذي منع تركيب فاصل اسمنتي متواصل بين الاتجاهين.

ودعت اللجنة على لسان رئيسها الى عدم التسرع بإصدارالاتهامات حفاظا على السلم الاجتماعي، مشيرا انه تم الاعلان عن رفعة عشائرية وطنية لمدة 3 ايام تنتهي بعد التعرف على الجثامين وتسليمهم لذويهم ثم دفنهم.


لمزيد من التفاصيل يرجى معاينة الرابط التالي:
حداد بفلسطين لمصرع 10 اطفال وعشرات الجرحى باشتعال حافلة في القدس

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]