لقي الطفل سبع عيسى البالغ من العمر 4 اعوام  من مدينة كفرقاسم مصرعه جراء تعرضه لحادث دهس وسط المدينة بالقرب من مبنى البلدية، حيث وصل السائق الذي تسبب بالحادث الى المستشفى وقامت الشرطة باخضاعه للتحقيق.
وأصيب الطفل بجراح حرجة ونقل على اثرها الى مستشفى بيلنسون في بيتح تكفا لتلقي العلاج، وقد حاول الطاقم الطبي إسعافه وإنقاذ حياته الا انه فارق الحياة متأثرا بالجراح التي أصيب بها جراء الحادث.
هذا وشرعت شرطة السير في لواء الشارون وبالتعاون مع شرطة راس العين التحقيق في ملابسات الحادث، وافادت الناطقة بلسان الشرطة للاعلام العربي لوبا السمري، بانه وصل بساعات الظهر الى المستشفى في بيتح تكفا، طفل يبلغ 4 اعوام وهو من سكان كفرقاسم، وقد فارق الحياة بعد اصابته بجراح وتعرضه لحادث دهس بالقرب من مبنى بلدية كفرقاسم". وأكدت السمري في بيانها بان السائق الذي تسبب بحادث الدهس من سكان المدينة ويبلغ من العمر 25 عاما وقد وصل الى المستشفى وقام طاقم الشرطة بإخضاعه للتحقيق، واتضح بان الطفل حاول عبور الشارع ودهسته السيارة.

نسيم عاصي: الأغلبية الساحقة لإصابات الأطفال هي جراء الدهس.

وفي تعقيب سابق من نسيم عاصي مدير المجتمع العربي في مؤسسة بطيرم، قال: تشكل إصابات الأطفال جراء حوادث مشكلة مركزية في إسرائيل أسوة مع الدول المتقدمة في العالم. حيث أن الحوادث هي المسبب المركزي لمكوث الأطفال للعلاج في المستشفى ولوفاة الأطفال.

في كل سنة يقتل حوالي 150 طفل نتيجة للإصابات، حوالي 25.000 طفل يمكثون في المستشفى للعلاج وما يقارب 180.000 طفل يتوجهون الى غرف الطوارئ للعلاج. الاغلبية الساحقة من الاصابات هي نتيجة حوادث (إصابات غير متعمدة).

ما يقارب %50 من الأهل منهم يسمحون لأطفال دون جيل 9 سنوات بقطع الشارع لوحدهم مما يشير على تغيير ايجابي مقارنة مع الاستبيان السابق الذي أشار بأنّ ما يقارب %73 من الأهل سمحوا لأطفال دون جيل 9 سنوات بقطع الشارع لوحدهم. نحن نؤمن بأهمية إيجاد برامج توعوية كثيرة لمنع هذه الإصابات والحد منها، ومن هنا فإننا نتوجه إلى كل المهننين ونعمل معهم من اجل زيادة التوعية.

 الصور بلطف من موقع المكان

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]