يبدو أن نجاح المسلسل التركى "العشق الممنوع" للنجوم التركيين "مهند وسمر" سيظل ممتدا لفترة طويلة، ورغم كثرة إنتاج المسلسلات التركية فى الفترة الأخيرة فإن "العشق الممنوع" أثبت أنه الأكثر طلبا من القنوات الفضائية.

فبعد الضجة والإثارة الإعلامية والجماهيرية التى حظى بها المسلسل عند عرضه للمرة الأولى على قناة mbc 4 قررت الـmbc إعادة عرض المسلسل مرة أخرى حاليا على قناة mbc دراما، ويحظى المسلسل بنسبة عالية من المشاهدة وكأنه يعرض لأول مرة، كما يعرض أيضا على قناة cbc للمرة الثانية، حيث إن المسلسل عرض عليها منذ فترة، وبسبب نجاحه وطلبه من الجمهور قررت القناة إعادة عرضه من جديد.

ويعرض المسلسل أيضًا على قناة "ميلودى دراما"، ومن المقرر أن يشهد المسلسل عروضا على نطاق أوسع خلال الفترة المقبلة، فهناك أكثر من قناة تسعى لشراء المسلسل لعرضه على شاشتها قريبا، ومنها قناة دبى وأبوظبى دراما.

الجدل الذى أثاره مسلسل "العشق الممنوع" بسبب تناوله موضوع الخيانة أحد أهم أسباب نجاحه، ليس على صعيد المشاهد المصرى فقط، وإنما على صعيد المشاهد العربى، وهذا ما أكدته بعض الأبحاث التى أجرتها شركة tns المختصة فى عمل أبحاث نسب المشاهدة، والتى تعتبر من أهم الشركات على مستوى العالم، حيث أكد محمد أحمد، خبير أبحاث المشاهدة والمدير العام لشركة tns فى مصر وشمال أفريقيا، أن "العشق الممنوع" من أكثر المسلسلات مشاهدة.

كما نجح المسلسل فى تسليط الضوء على الخيانة الزوجية بطريقة تفصيلية، كما أنه أظهر نتائج الخيانة، وأوضح هذا الشىء بطريقة ذكية ليست مباشرة على عكس الطريقة التى تناولت بها الأعمال المصرية "الخيانة"، كما أن المسلسل أوضح كيف كانت "سمر" ضحية لوالدتها "فيروز" التى شاهدتها مع عشيقها، ودائما كانت تتمنى والدتها أن تصبح "سمر" صورة منها حتى تتمكن من أن تعيش عيشة مرفهة دون النظر إلى الوسيلة التى تصل بها إلى ملذاتها.


استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]