لخصت وزارة الصناعة, التجارة والعمل هذا الاسبوع عملية الحصول على طلبات لبناء حضانات وترميم حضانات قائمة وذكر أنه توجد طلبات كثيرة, الطلبات لبناء الحضانات أتت في اطار تطبيق توصيات ترختنبرغ وفي اطار سياسة وزير الصناعة, التجارة والعمل شالوم سمحون, زيادة عرض الحضانات للجمهور.

حسب أقوال سمحون, ارتفاع الطلب يدل على الحاجة الكبيرة لدى الجمهور بالحضانات المراقب عليها من قبل وزارة الصناعة, التجارة والعمل: " نحن نرى بالحضانات النهارية أداة هامةفي تشجيع النساء للخروج الى العمل, نحن متشجعون بالأخص من التوجهات لبناء حضانات في وسط الأقليات, الأمر الذي يتماشى مع جهودنا لتوسيع نسبة المشاركة للنساء العربيات في سوق العمل, الحضانات الجديدة في وسط الأقليات ستساعد في ذلك.

مجموع الطلبات التي قدمت الى الوزارة هي 352 طلباً لبناء حضانات جديدة, منهم 303 طلباً من السلطات المحلية و 49 طلباً من منظمات تشغل حضانات يومية, وفقاً للطلبات مبلغالدعم المطلوب هو 540.000.000 شيكل, يذكر أنه للترميم وشراء معدات قدم 196 طلباً.

في هذه الأيام تدرس وزارة الصناعة, التجارة والعمل وفقاً لمعايير الحصول على الدعم والتي شدد بها على أماكن لا يوجد بها عرض لحضانات مراقب عليها.

بما أن الطلبات أكثر من الميزانية السنوية المخصصة لهذا الموضوع في اطار تقرير ترختنبرغ تخطط الوزارة التوجه في نهاية اجراء فحص الطلبات بطلب خاص لتلقي ميزانيةاضافية.

حسب أقوال الوزير سمحون أن عملية البناء سوف تستغرق عدة سنوات, وفي النهاية سيكون جواب لأكبر عدد ممكن من الطلبات.

فيما يلي توزيع الطلبات التي قدمت الى وزارة الصناعة, التجارة والعمل من قبل السلطات حسب القطاعات:

(الحديث يدور على 269 طلباً تم تزويد جميع الوثائق والمستندات المطلوبة للموافقة على الطلب)

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]