يبدو أن النقوشات المطبوعة بالورود وألوان الغابات الاستوائية ستكون حاضرة هذا الموسم في عالم الديكورات أيضا، بعد أن قرر مصممون من أمثال ماثيو ويليامسون وجوليان ماكدونالد إدخالها مجال الديكور .

ماثيو ويليامسون، طرح مجموعة شهية من الأدوات المنزلية والإكسسوارات، مفارش ووسادات وغيرها، يمكن أن تضيف إلى أي بيت الكثير من الحيوية.

وعن هذا التغيير في الاتجاه يقول ماثيون: إنه نقلة طبيعية تعبر عن أسلوبه الخاص ونظرته للحياة، أعمالي تميل إلى الفوضى الفنية من خلال النقوشات والألوان الحية، هناك دائما جانب بوهيمي في تصاميمي، يمكن ترجمته بسهولة في الديكور.

أما جوليان ماكدونالد، فطرح مجموعة من ورق الحيطان، يقول إنه استلهمها من الورود الاستوائية والنقوشات المغربية والفراشات، جوليان أضفى عليها الكثير من شخصيته التي تميل إلى كل ما هو واضح وجريء.

وتجدر الإشارة إلى أن الديكور فرصة مهمة بالنسبة له يعبر من خلاله عن جانب يتقنه جيدا لكن قلما نشاهده في عروضه، فهو حاصل على شهادة الماجستير من الفنون الزخرفية تخصص أقمشة، لهذا وحسب قوله: فإن تصميم ورق الجدران كان بالنسبة لي عملية سهلة وعفوية، مضيفا أن العلاقة بين الأزياء والديكور أصبحت حميمة ومترابطة أكثر وأكثر، وهو ما يشجع العديد من المصممين الشباب حاليا.

 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]