الناصرة: عائلات كثيرة لم تسجل اطفالها للروضات
موقع بُـكرا
تاريخ النشر: 19/04/2012 - ساعة النشر: 14:00
تاريخ التعديل الاخير: 19/04/2012 - ساعة التعديل الاخير: 14:00
قانون التعليم الالزامي المجاني لجيل 3-4 سنوات باسرائيل بما فيها مدينة الناصرة سوف يطبق القانون من 27/8/2012 أي بداية السنة الدراسية 2012/2013 مجانا لكل اطفال جيل 3-4 سنوات.

بعث المواطن جوزيف أبو هاني من مدينة الناصرة رسالة إلى موقع بكرا تطرق من خلالها إلى قانون التعليم الإلزامي المجاني جيل 3- 4 أعوام وتطبيقه في مدينة الناصرة، وأشار إلى أن الكثير من العائلات ليس لديها الوعي الكافي والمعلومات حول الموضوع، وهناك الكثير لم تسجل أطفالها حتى ألان بالروضات. ولأهمية الموضوع الذي كنا بموقع بكرا قد تطرقنا اليه وعالجناه صحفيا بالعديد من التقارير بالناصرة والقرى العربية المختلفة، نقوم بنشر الرسالة كما وصلتنا على ان نتابع القضية لما فيه الصالح العام لأطفالنا.
 

للأهالي الحق أن يسجلوا اطفالهم بأي روضة يرغبون التسجيل اليها

وقال جوزيف ابو هاني في رسالته:" التسجيل استمر لشهر كامل خلال شهر شباط 2012 ولكن لغاية اليوم فإن عددا كبيرا من الاهالي بمدينة الناصرة لم يسجلوا اطفالهم ، للأهالي الحق أن يسجلوا اطفالهم بأي روضة يرغبون التسجيل اليها إذا كانت تابعة لمؤسسة معينة أو إذا كانت تابعة للبلدية فالمهم أن تكون الروضة معترف بها من قبل وزارة المعارف.قانون التعليم الالزامي المجاني لجيل 3-4 سنوات باسرائيل بما فيها مدينة الناصرة سوف يطبق القانون من 27/8/2012 أي بداية السنة الدراسية 2012/2013 مجانا لكل اطفال جيل 3-4 سنوات.المهتم في موضوع الروضات إن "قانون التعليم الالزامي المجاني لجيل 3-4 سنوات باسرائيل بما فيها مدينة الناصرة سوف يطبق القانون من 27/8/2012 أي بداية السنة الدراسية 2012/2013 مجانا لكل اطفال جيل 3-4 سنوات وبالتحديد مواليد 10/12/2007 – 17/12/2009 ، وأنه وللأسف الشديد لغاية اليوم يوجد عدد كبير من الاهالي لم يسجلوا اطفالهم".

التسجيل للروضات انتهى بشهر شباط

اوجه رسالتي يقول جوزيف الى كل الاهالي بمدينة الناصرة : "التسجيل استمر لشهر كامل خلال شهر شباط 2012 ولكن لغاية اليوم فإن عددا كبيرا من الاهالي بمدينة الناصرة لم يسجلوا اطفالهم وأعتقد أن السبب قد يكون لكون قسما من الأهالي لم يعرفوا أو يسمعوا عن قانون التعليم الالزامي المجاني لجيل 3-4 سنوات لغاية اليوم، أو ربما قسم من الاهالي سمعوا ولكنهم غير متأكدين لأن سريان هذا القانون لأول مرة بالناصرة أمر غير متوقع، أو لربما قسم من الاهالي سمعوا عن القانون ولكنهم غير مبالين لغاية اللحظة الاخيرة مثل قسم لا بأس به من مجتمعنا".

فرصة أخيرة

"وبسبب أن عددا كبيرا من الاهالي بالناصرة لم يسجلوا اطفالهم لغاية اليوم، قرر قسم المعارف ببلدية الناصرة، اعطاء فرصة اخرى للاهالي الذين لم يسجلوا اطفالهم لغاية اليوم أن يسجلوا اطفالهم خلال الاسبوع من 23-27 /4/2012 . وبالتالي فإنها فرصة اخيرة للاهالي لتسجيل اطفالهم جيل 3-4 سنوات (مواليد 10/12/07-17/12/09) مجانا على حساب وزارة المعارف. للأهالي الحق أن يسجلوا اطفالهم بأي روضة يرغبون التسجيل اليها إذا كانت تابعة لمؤسسة معينة أو إذا كانت تابعة للبلدية، فالمهم أن تكون الروضة معترف بها من قبل وزارة المعارف".

التسجيل يكون فقط بقسم المعارف ببلدية الناصرة

"أحث الاهالي الذين لم يسجلوا اطفالهم لغاية اليوم أن يسجلوهم بين 23-27/4/2012. فالتسجيل يكون بقسم المعارف ببلدية الناصرة لكل الاهالي – لهؤلاء الاهالي الذين يريدون تسجيل اطفالهم بروضات تابعة لمؤسسات خاصة أو لروضات تابعة للبلدية. علما أن التسجيل يكون فقط بقسم المعارف ببلدية الناصرة".


أضف تعليقك
الاسم الشخصي :
البريد الالكتروني :
الموضوع :
التعليق :
عليك تعبئة الحقول الاجبارية
تعليقات Facebook
الشاملة كسرى سميع تحتفل بتخريج الفوج التاسع والعشرين

ألقى رئيس السلطة المحلية السيد نبيه اسعد كلمة أثنى بها على الجهود ...

معليا: نوتردام الثانوية تُخرج فوجها العاشر بفخر وتألق مُميز

وشمل فوج الخريجين 90 خريجا وخريجة من صفيّن في حفل مهيب وخاطف للأنظار ...

نادي وحدة النهوض بالشبيبة في عيلوط يخرج الفوج الاول من طلابه

هذا وقام الطلاب ,ومعلميهم بتحضير برنامج فني عرض في هذا الحفل منه تضمن ...

الاحتفال بتخرج الفوج الاول في مدرسة بستان المرج الثانوية

تخلل الاحتفال فقرات فنية غنائية وتمثيلية مسرحية من تاليف وتقديم طلاب ...

الحمل
الثور
الجوزاء
السرطان
الاسد
العذراء
الميزان
العقرب
القوس
الجدي
الدلو
الحوت