عقد انجاز- المركز المهني لتطوير الحكم المحلي للسلطات المحلية العربية بالتعاون مع مجلس بئر المكسور المحلي ، مؤتمرا صحفيا، في المركز الجماهيري – بئر المكسور ، وذلك لعرض اول منظومة متصلة محوسبة تعد لمجلس محلي عربي في البلاد . تهدف المنظومة المتصلة-بئر المكسور الى تعريف المواطنين ، سكان بئر المكسور ، على الخدمات والحقوق الاجتماعية المقدمة لهم من قبل المجلس خاصة ومن قبل مؤسسات الدولة عامة . من الجدير ذكره ان المشروع تم بالتعاون مع موقع كول زخوت- موقع الكتروني معد من اجل مساعدة المواطنين لإيجاد حقوقهم في كافة المجالات المختلفة وجمعية شتيل- لتقديم الخدمات ، الدعم والاستشارة لمنظمات التغير الاجتماعي .
شارك في المؤتمر كل من رئيس مجلس بئر المكسور د. ياسر حجيرات والذي افتتح المؤتمر مرحباً بطاقم مركز انجاز وجمعية شتيل وموقع كول زخوت وشكرهم على العمل المشترك وذكر بأن المجلس المحلي يسعى دائما الى الجديد. كما وتحدث عن الجلسة التي عقدها المجلس المحلي مع مركز انجاز لإقامة هذه المنظومة المتصلة التي لها اهمية كبيرة في تعريف المواطنين سكان قرية بئر المكسور-المكمان للخدمات المقدمة لهم و عن اهمية المعرفة في حياة الانسان, حيث اننا في المجلس المحلي نعمل بكل شفافية ونحن على استعداد لتبني كل مشروع يخدم قريتنا. واختتم قائلا بأن المجلس المحلي بئر المكسور هو اول مجلس محلي يقوم بهذا العمل ونحن على استعداد دائم لكل ما هو جديد وذو فائدة للمواطنين في قريتنا.
اما السيد رياض كبها عضو ادارة في مركز انجاز والذي تحدث عن معربا عن سعادته في اتمام هذا المشروع وشاكرا المجلس المحلي برئيسه وموظفيه نيابة عن اعضاء الهيئة الادارية في انجاز على التعاون الذي قدموه خلال المشروع ودعا من هذا المنبر جميع السلطات المحلية العربية الى البدء في اقامة منظومة متصلة من شأنها تعزيز العلاقة بين السلطة المحلية والمواطنين والتي من خلالها يستطيع جميع المواطنين الحصول على المعرفة اولا والحصول على كل الحقوق الواجبة والمستحقة لهم. كما تحدثت السيدة غيداء ريناوي زعبي مدير عام مركز انجاز قائلة : يهدف مركز انجاز الى تدعيم العمل المهني للسلطات المحلية العربية ايمانا منا بان السلطة المحلية العربية تستطيع ان تكون رافعة تنموية اقتصادية اجتماعية للمجتمع العربي كما ويسعى " انجاز" الى تقديم مشاريع بطرق عمل بديلة حديثة وملائمة للاحتياجات المهنية الحقيقية للموظفين في المجالس المحلية ومن هنا جاءت فكرة بناء المنظومة المتصلة – بئر المكسور . وقد اخترنا مجلس بئر المكسور للدور الريادي الفعال الذي قام به المجلس برئيسيه وموظفيه وابدائهم التعاون في بدء العمل على مشروع هو الاول في المجتمع العربي . واختتمت قائلة : نرى في " انجاز" اهمية قصوى لتعزيز العلاقة الصحية ما بين السلطة المحلية والجمهور وتطوير الشفافية في العمل واشراك المواطن في المعلومات " .
وشارك ايضا في المؤتمر من موقع كول زخوت السيد عميتاي كورن ، السيدة سهير دكسا حلبي والسيد حرب اماره من جمعية شتيل واحلام رحال من مركز انجاز .
خلال المؤتمر تم عرض المنظومة المتصلة والتي تعرض مجمل الخدمات التي توفرها السلطة المحلية للمواطنين في البلدة. كما و ترشد المواطنين إلى عناوين المراكز المختلفة وطرق الاتصال والاستفادة من الخدمة و إلى الأمور المستحقة لهم كمواطنين في الدولة في مجالات مختلفة. تكمن اهمية المنظومة المتصلة في سرعة منالية الحصول على المعلومات ، خلق شفافية وجسر تواصل في العلاقة بين السلطة المحلية والمواطنين ، تعريف السكان على المشاريع والخدمات التي وفرتها وتوفرها السلطة المحلية واشراك المواطنين في عمل السلطة المحلية .

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]