ضمن الورشات الإبداعية التي تبادر إلى عقدها وتشرف عليها الكاتبة أسمهان خلايلة، بهدف تعميق قدرات الطلاب في مجال الإبداع، وتنمية الحس الثقافي لديهم، وكذلك تعليمهم طرق البحث عن المراجع التي تخدم موضوع ابداعاتهم الثقافية والأدبية اللامنهجية، أقيمت يوم الأربعاء الماضي في مؤسسة محمود درويش للإبداع في كفر ياسيف، لطلاب مدرسة نحف (ج) الإبتدائية، محاضرة حول حياة وشعر محمود درويش، قدّمها الشاعر سيمون عيلوطي، وقد تمت هذه المحاضرة بتشجيع معلمة اللغة العربية في المدرسة، تحرير أبو صالح، وبرعاية المكتبة العامة في نحف، ممثّلة بمديرتها المربية هدى عيسى. وأتت في إيطار اهتمام موسسة محمود درويش للإبداع- كفر ياسيف، كما أفادنا مديرها العام الكاتب عصام خوري، بتوفير المناخ الثقافي الذي يعطي لطلابنا الفرصة لصقل مواهبهم في الكتابة الإبداعية، وتشجيعهم على القراءة وتعميق اهتمامهم بالثقافة بشكل عام.

ثم قدّم الشاعر سيمون عيلوطي محاضرة شاملة عن حياة محمود درويش وشعره، استعرض خلالها المراحل الحياتية التي مرّ بها محمود درويش، وبيّن كيف انعكس المكان على تجربته الشعرية الرائدة، بحيث كانت كل مرحلة من هذه المراحل، تشكّل قفزة فنية شعرية قلّما عرفتها الحركة الشعرية العربيية والعالمية، متوقفا عند العديد من القصائد التي تدلل على يقول.

بعد ذلك شارك الطلاب بتقديم مداخلات.. وبقراءة قصائد لدرويش وغيره من شعرائنا الفلسطينيين.. وبتوجيه الأسئلة التي أجاب عنها المحاضر العيلوطي باسهاب.

وفي نهاية اللقاء قدّم الطلاب باسم مدرسة نحف(ج) الإبتدائية، شهادة تقدير واعتزاز، لمؤسسة محمود درويش للإبداع، تسلّمها مديرها الكاتب عصام خوري، والمسؤول الإعلامي فيها، الشاعر سيمون عيلوطي.
 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]