إسرائيل: انخفاض في تكاليف تصليح السيارات
غسان بصول، موقع بكرا
تاريخ النشر: 02/05/2012 - ساعة النشر: 16:00
تاريخ التعديل الاخير: 02/05/2012 - ساعة التعديل الاخير: 16:00
إعداد "الدخلات" إلى الكراجات في نفس الفترة المشار إليها قد ارتفعت بنسبة 15%، لكن المدخولات من هذه "الدخلات" ارتفعت بنسبة 9% فقط

يستدل من تقرير اختصاصي شارك في إعداده "اتحاد أصحاب الكراجات" في إسرائيل، أن معدّل تكاليف تصليح ومعالجة السيارات في البلاد، قد تراجع في الربع السنوي الأول من العام الحالي (2012) بنسبة 5% - مقارنة بالربع السنوي الموازي من العام الماضي.

ويستفاد من التقرير أن إعداد "الدخلات" إلى الكراجات في نفس الفترة المشار إليها قد ارتفعت بنسبة 15%، لكن المدخولات من هذه "الدخلات" ارتفعت بنسبة 9% فقط.

ويفسـّر الارتفاع في عدد الدخلات بالارتفاع في عدد السيارات، وبوتيرة تقادُمها وهـِرمها ("شيخوختها").

وجاء في التقرير أن معدل تكلفة التصليح التي دفعت للكراج بواسطة بطاقات الاعتماد قد بلغ في الربع السنوي الأول هذا العام (995) شيكل، مقابل ألف وستة وثلاثين شيكل في الربع الأول من العام الماضي (2011)، ومقابل ألف وثلاثة وخمسين شيكل في الربع الأول من العام 2010.

وتستند هذه المعطيات إلى (223) ألف حالة تصليح للسيارات، جرت في حوالي (600) كراج في مختلف أنحاء البلاد في الربع الأول من العام الحالي، مقابل (209) آلاف حالة تصليح عام 2011، ومقابل (193) ألف حالة عام 2010.

ما دون الألف شيكل...

وبلغ مجمل مدخولات الكراجات من تصليح السيارات في الربع السنوي الأول من هذا العام (222) مليون شيكل، مقابل (217) مليونا ً عام 2011، ومقابل (203) ملايين شيكل في الربع الأول من العام 2010.

وأفاد مسؤول ذو صلة بالتقرير انه سـُجـّل خلال الفترة الواقعي ما بين 2004- 2008 ارتفاع في تكلفة تصليح ومعالجة السيارة، لكن هذه التكلفة أخذت بالهبوط والتراجع ابتداء من العام 2008، إلى درجة أنها (التكلفة) تراجعت في الربع الأول من العام الحالي، وللمرة الأولى منذ العام 2008 إلى ما دون الألف شيكل.

وأضاف هذا المسؤول أن انخفاض أسعار قطع غيارات السيارات قد ساهم كثيرا ً في انخفاض تكلفة التصليح، يضاف إلى ذلك ازدياد مدة صلاحية واستعمال قطع الغيار وباقي مركبات السيارة، نظرا ً لارتفاع جودتها وإطالة مدة كفالتها من قبل الشركات المنتجة والمسوّقة.


إقرأ أيضاً:

التقى مراسلنا مدير معهد فحص السيارات في سخنين عبد اسدي الذي اسهب في شرح اهم وادق التفاصيل
لا يعقل ان اتوجه الى مكتب الترخيص في سخنين او" حتسور" وهناك يصادقوا على قانونية السيارة ومن جهة اخرى تأتي الشرطة اليوم لتغرمني بدفع 1000 ...
تتوفر كميات كبيرة من هذه السيارات لدى شركات "تريد ان" (Trade in) وشركات "الليسينغ" ، وتباع بكفالة ومضافا إليها تجهيزات وأدوات (كماليات)
أفاد مسؤول في سوق السيارات بأن هذا العام هو العام هو العام الثاني الذي تسجّل فيه أرقام قياسية في مبيعات السيارات الحديثة
يقول غارغيولو: "لقد تلقيت الكثير من ردود الأفعال عبر رسائل البريد الإلكتروني، فضلاً عن وجود 14 ألف صفحة على شبكة الإنترنت، متخصصة بالحديث ...
يستدل من تقرير هذه الشركة المتخصصة بالبحث عن السيارات المسروقة واستعادتها – أن 15% من مجمل السيارات المسروقة من إسرائيل.

أضف تعليقك
الاسم الشخصي :
البريد الالكتروني :
الموضوع :
التعليق :
عليك تعبئة الحقول الاجبارية
تعليقات Facebook
تغريم ايغيد والحكم أعتمد على تسجيل لوحة

استندت المحكمة التي نظرت في هذه القضية الى بيان سجلته العاملة على ورقة ...

تحرير 200 مخالفة في سخنين وعرابة وديرحنا

كما وتم تحرير 90 من المخالفات بما يخص تجاوزات لقواعد ونظم القياده ...

الأم ورطت ابنها بقيادة سيارة بدون رخصة!

أمامكم شاب لا يحمل رخصة سواقة، يقود سيارة العائلة نزولاً عند طلب ...

كيف تقوم بتركيب صندوق الأمتعة على السيارة؟

يلجأ الكثيرون إلى تركيب صندوق السقف لنقل بعض الأغراض مثل الدراجات ...

الحمل
الثور
الجوزاء
السرطان
الأسد
العذراء
الميزان
العقرب
القوس
الجدي
الدلو
الحوت
X أغلق