إسرائيل: انخفاض في تكاليف تصليح السيارات
غسان بصول، موقع بكرا
تاريخ النشر: 02/05/2012 - ساعة النشر: 16:00
تاريخ التعديل الاخير: 02/05/2012 - ساعة التعديل الاخير: 16:00
إعداد "الدخلات" إلى الكراجات في نفس الفترة المشار إليها قد ارتفعت بنسبة 15%، لكن المدخولات من هذه "الدخلات" ارتفعت بنسبة 9% فقط

يستدل من تقرير اختصاصي شارك في إعداده "اتحاد أصحاب الكراجات" في إسرائيل، أن معدّل تكاليف تصليح ومعالجة السيارات في البلاد، قد تراجع في الربع السنوي الأول من العام الحالي (2012) بنسبة 5% - مقارنة بالربع السنوي الموازي من العام الماضي.

ويستفاد من التقرير أن إعداد "الدخلات" إلى الكراجات في نفس الفترة المشار إليها قد ارتفعت بنسبة 15%، لكن المدخولات من هذه "الدخلات" ارتفعت بنسبة 9% فقط.

ويفسـّر الارتفاع في عدد الدخلات بالارتفاع في عدد السيارات، وبوتيرة تقادُمها وهـِرمها ("شيخوختها").

وجاء في التقرير أن معدل تكلفة التصليح التي دفعت للكراج بواسطة بطاقات الاعتماد قد بلغ في الربع السنوي الأول هذا العام (995) شيكل، مقابل ألف وستة وثلاثين شيكل في الربع الأول من العام الماضي (2011)، ومقابل ألف وثلاثة وخمسين شيكل في الربع الأول من العام 2010.

وتستند هذه المعطيات إلى (223) ألف حالة تصليح للسيارات، جرت في حوالي (600) كراج في مختلف أنحاء البلاد في الربع الأول من العام الحالي، مقابل (209) آلاف حالة تصليح عام 2011، ومقابل (193) ألف حالة عام 2010.

ما دون الألف شيكل...

وبلغ مجمل مدخولات الكراجات من تصليح السيارات في الربع السنوي الأول من هذا العام (222) مليون شيكل، مقابل (217) مليونا ً عام 2011، ومقابل (203) ملايين شيكل في الربع الأول من العام 2010.

وأفاد مسؤول ذو صلة بالتقرير انه سـُجـّل خلال الفترة الواقعي ما بين 2004- 2008 ارتفاع في تكلفة تصليح ومعالجة السيارة، لكن هذه التكلفة أخذت بالهبوط والتراجع ابتداء من العام 2008، إلى درجة أنها (التكلفة) تراجعت في الربع الأول من العام الحالي، وللمرة الأولى منذ العام 2008 إلى ما دون الألف شيكل.

وأضاف هذا المسؤول أن انخفاض أسعار قطع غيارات السيارات قد ساهم كثيرا ً في انخفاض تكلفة التصليح، يضاف إلى ذلك ازدياد مدة صلاحية واستعمال قطع الغيار وباقي مركبات السيارة، نظرا ً لارتفاع جودتها وإطالة مدة كفالتها من قبل الشركات المنتجة والمسوّقة.


إقرأ أيضاً:

يقول غارغيولو: "لقد تلقيت الكثير من ردود الأفعال عبر رسائل البريد الإلكتروني، فضلاً عن وجود 14 ألف صفحة على شبكة الإنترنت، متخصصة بالحديث ...
يستدل من تقرير هذه الشركة المتخصصة بالبحث عن السيارات المسروقة واستعادتها – أن 15% من مجمل السيارات المسروقة من إسرائيل.
هذا التصميم مخصص للأشخاص الذين يتنقلون في المناطق المزدحمة حيث تكون مساحات وقوف السيارات محدودة
تحافظ "أودي" على الزيادة والصدارة ، متقدمة على مرسيدس وبي .ام.في والكلاسيكو والفلفو والكاديلاك ، لكنه ال بي.ام.في تسجل ركودا في المبيعات....
سجلت انخفاضات في الصرف على شراء الأدوات المستعملة في التدبير المنزلي، كالثلاجاات والغسالات والمكيفات (بنسبة 2%) وفي الصرف على شراء ...
ارتفعت أسعار سيارات "الأوبل استرا" ("العائلية") ، كما رفعت شركة "ديلك موتورز" أسعار فئات من الطرازات الكبيرة لسيارة "الفورد" ، لكن غالبية ...

أضف تعليقك
الاسم الشخصي :
البريد الالكتروني :
الموضوع :
التعليق :
عليك تعبئة الحقول الاجبارية
تعليقات Facebook
كيف تقوم بتركيب صندوق الأمتعة على السيارة؟

يلجأ الكثيرون إلى تركيب صندوق السقف لنقل بعض الأغراض مثل الدراجات ...

قاد سيارته بسرعة 209 كم/س واولاده برفقته!

علم وقع "بكرا" على أن شرطة السير أعتقلت مساء أمس الجمعة سائقًا بعد أن ...

30% من ضحايا حوادث السير، عرب ..!

30% من ضحايا حوادث السير منذ مطلع العام الحالي - من الوسط العربي

المحكمة تؤكد: كاميرات رصد السرعة دقيقة

بناءً على ذلك رفض القاضي عدد من الإستئنافات التي قدمها قرابة الـ 11 ...

الحمل
الثور
الجوزاء
السرطان
الاسد
العذراء
الميزان
العقرب
القوس
الجدي
الدلو
الحوت
X أغلق