للسنة السادسة على التوالي تخصص الإعلامية إيمان القاسم سليمان برنامج فنجان قهوة طوال شهر أيار لدمج العرب في سوق العمل ، من خلال عرض مئات فرص العمل والوظائف الشاغرة للأكاديميين وغير الأكاديميين.
وتقول القاسم انها تتبنى شخصياً خلال هذا الشهر المهمة الشاقة للعاطل عن العمل في البحث عن مصدر رزق، وعليه قامت بإجراء الاتصالات مع عشرات الشركات والمؤسسات لإطلاعهم على هذا المشروع ولتعاونهم في فتح المجال والأبواب امام العاطلين عن العمل من المواطنين العرب سواء الذين يحملون الشهادات الأكاديمية العليا وهم كثر في الوسط العربي أو غير حائزين على شهادات. ويتركز البرنامج في استعراض مواقع الانترنت المتخصصة في تركيز مخزون الوظائف الشاغرة، إعداد السيرة الذاتية، الإرشاد لعبور المقابلات الشخصية للوظائف الشاغرة وعرض شامل لوظائف في مجالات الحوسبة، القانون، الفندقة، المهن الطبية المساندة، الخدمات الهاتفية، الأعمال اليدوية والحرفية، إضافة الى مراكز الأبحاث للأكاديميين ، وفرص عمل لذوي الاحتياجات الخاصة والعشرات من الشركات ومواقع الانترنت. كما تستعين القاسم بجميع الهيئات والجمعيات التي تعنى في هذا المجال بما فيها مفوضية خدمات الدولة، وزارة العدل، هيئة المساواة وتكافؤ فرص العمل، لجنة التحقيق البرلمانية في موضوع استيعاب العرب في القطاع العام، جمعية سيكوي، جمعية كاف مشفيه، جمعية نساء ضد العنف، جمعية تسوفن والشركات الخاصة. وتضيف : ان هذه السلسلة تجعلنا نشعر بقيمة العمل الصحفي والرسالة الاجتماعية، ونتمنى ان ننجز هذا العام ايضاً ونساهم في مكافحة البطالة في الوسط العربي.
يذكر ان هذه السلسلة من برنامج فنجان قهوة فازت بجائزة الصحافة لعام 2009 على أنها عمل صحفي يؤدي الى تغيير اجتماعي اقتصادي، وبناء عليها ايضاً اختارت صحيفة ذي ماركر الإعلامية إيمان القاسم كإحدى النساء اللواتي يؤثرن اجتماعياً واقتصادياً على مدى السنوات الأخيرة.
تنتج البرنامج ريتا ثيودوري التي تقول من جهتها : طوال هذا الشهر نبحث عن كل وظيفة شاغرة لعرضها للمستمعين من خلال قسم البرامج بصوت اسرائيل، آملين ان نساعد قدر المستطاع في دمج اكبر عدد من العاطلين في سوق العمل.
وأشاد مدير صوت إسرائيل باللغة العربية ياسر عطيلة بالقائمين على هذا البرنامج والجهات المتعاونة معهم لإنجاحه مؤكداً على أن هذا البرنامج هو امتداد للرؤيا التي يؤمن بها صوت إسرائيل باللغة العربية وهي أن يكون الاذاعة الرائدة والمؤثرة في طرح ودفع قضايا وشؤون مستمعينا وذلك خدمة لجمهورنا علاوة على أداء رسالتنا الصحفية بمهنية وموضوعية.  يُشار إلى أن البرنامج يُذاع الساعة التاسعة والنصف من صباح كل يوم جمعة طوال شهر أيار. 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]