وجهت اللجنة القطرية لرؤساء السلطات المحلية العربية، رسالة تدعو فيها الى العمل على انجاح الاضراب العام يوم الثلاثاء 15.5.2012، مع الاشارة بشكل خاص الى كون قضية اضراب الأسرى والسجناء السياسيين من ابناء شعبنا الفلسطيني عن الطعام، ومعركة الأمعاء الخاوية، في صلب قرار الاضراب، رغم التحفظ من آلية ودستورية اتخاذ قرار الاضراب، والذي يتزامن مع ذكرى النكبة.  وتمّ ارفاق بيان لجنة المتابعة العليا الى الرسالة والمتضمن تفاصيل فعاليات يوم الاضراب وإحياء ذكرى النكبة. ودعت لجنة المتابعة كافة مركباتها والجماهير العربية إلى الالتزام بقرار الإضراب والعمل على إنجاحه، والمشاركة في النشاطات المركزية التي ستحتضنها قرية اللجون المهجرة والواقعة بالقرب من أم الفحم.

الاتحاد القطري للجان أولياء أمور الطلاب العرب يدعو للالتزام بالإضراب

ودعا الاتحاد القطري للجان أولياء أمور الطلاب العرب الالتزام بالإضراب الشامل يوم الثلاثاء المقبل 15.5.2012 استناداً إلى قرار لجنة المتابعة بإعلان الإضراب الشامل في ذكرى النكبة وتضامناَ مع الأسرى المضربين عن الطعام.

لذا ندعو أهلنا وطلابنا بالالتزام بقرار الإضراب في هذه الذكرى الوطنية، فهي مناسبة لصوغ وعي طلابنا الجماعي من خلال تعزيز انتمائهم الوطني الجامع, فالوعي الجماعي والانتماء الوطني هو السد المنيع أمام تغلغل الظواهر السلبية في مجتمعنا من عنف وجريمة.
 

اللجنة الشعبية في الناصرة تؤكد على الإضراب

عقدت اللجنة الشعبية في الناصرة أمس الأحد إجتماعًا قررت فيه الإلتزام بقرار لجنة المتابعة الإضراب في يوم نكبة الشعب الفلسطيني والموافق غدًا الثلاثاء، موضحة على أن اليوم يعتبر يوم موحد للشعب الفلسطيني كما يعتير يوم تضامن مع أسرنا البواسل في السجون الإسرائيلية .

وقال الناطق بلسان اللجنة وائل عمري على أن اللجنة قررت عدة قرارات منها:

1. توزيع منشور الإضراب الخاص بلجنة المتابعة اليم الساعة 12:00 ظهرًا.
2. مسيرة سيارات ورفع اعلام سوداء واعلام فلسطين اليوم الساعة الخامسة والتشديد على شمولية الإضراب.
3. تنوه اللجنة على ان الإضراب يشمل جميع العمال والمدارس ما عدا الطلاب المتقدمين للبجروت.

المتابعة المحلية في كفرمندا تدعو إلى انجاح الاضراب العام والشامل غدا

تُعلن لجنة المتابعة المحلية في قرية كفرمندا تبني قرارات لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية في الداخل الفلسطيني، ومنها الإضراب العام والشامل يوم غدٍ الثلاثاء 15-5-2012 وذلك تضامنًا مع اضراب الأسرى عن الطعام وبمناسبة مرور 64 عامًا على نكبة شعبنا الفلسطيني.
وكانت لجنة المتابعة المحلية قد التأمتْ يوم أمس الأحد في مسجد التقوى بمشاركة مركباتها من مختلف الأحزاب والحركات السياسية في القرية، تناول فيه المشاركون قضيّة الأسرى السياسيين المضربين عن الطعام في السجون الإسرائيلية ضمن معركة الكرامة بأمعائهم الخاوية، إضافة إلى ذكرى نكبة الشعب الفلسطيني الـ64، وعليه |أعلنت اللجنة المحلية تبنيها قرارات لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية .

وكانت لجنة المتابعة العليا قد دعت كافّة الجماهير العربية إلى الالتزام بقرار الإضراب في ذكرى النكبة والعمل على إنجاحه والمشاركة في النشاطات المركزية التي ستحتضنها قرية اللجون المهجر أهلها ابتداء من الساعة الثانية (14:00) في نفس اليوم، علما أن هذه هي المرة الأولى في تاريخ الجماهير العربية التي يعلن فيها الإضراب في هذه الذكرى، وهو إضراب سيعم أيضًا الضفة الغربية وغزة والمخيمات الفلسطينية في الوطن والشتات.

وتأتي ذكرى النكبة هذا العام في ظل إضراب أكثر من 3000 أسير فلسطيني عن الطعام، عدد منهم بات يصارع الموت في باستيلات السجون الإسرائيلية، وذلك من أجل حفظ حقوقهم وكرامتهم وكرامة جميع الفلسطينيين في كل مكان.

وستنصب لجنة المتابعة بالتعاون مع عدد من اللجان الفاعلة 10 خيام كرمز لإعادة إحياء القرى المهجرة وعودة أهلها إليها وتأكيدا على تمسك الشعب الفلسطيني بالعودة وبكونها حقا لا بد من تطبيقه على أرض الواقع.

وستحمل الخيام عناوين لعدد كبير من قضايانا وستحتضن كلمات ومحاضرات ورسومات لأطفال ومعارض بمشاركة فنانين ومؤسسات ونشاطات متنوعة جميعها تتحدث عن النكبة والقرى المهجرة، والباب مفتوح لكل من يرغب بالمشاركة في أي عمل ملتزم وفق المعايير التي حددتها لجنة المتابعة. هذا وتوفر لجنة المتابعة بمختلف مركباتها حافلات لنقل الجماهير إلى أرض اللجون، تنطلق من عدة مناطق في مواعيد محددة، وسيتم الإعلان لاحقا عن مواقع ومواعيد الانطلاق.


لجنة متابعة قضايا التعليم العربي: الإضراب يشمل المدارس باستثناء ممتحني"البجروت"


· الإضراب حق شرعي لجماهيرنا ونحذر من أي خطوات انتقامية منطرف وزارة التربية والتعليم

· الدعوة إلى إحياء ذكرى النكبة في المدارس العربية للشرحعن قضية المهجّرين في وطنهم

 أكدت لجنة متابعة قضايا التعليم العربي أنّ الإضراب يوم الثلاثاء 15 أيارتضامنًا مع نضال الأسرى المضربين عن الطعام، وتزامنًا مع ذكرى 64 عامًا على النكبة، يشمل كافة المؤسسات التربوية والمدارس العربية، باستثناء الطلاب المتقدّمين لامتحانات "البجروت"، وذلك بناءً على قرارات لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية واللجنة القطرية لرؤساء السلطات المحلية العربية، وبدعم منالاتحاد القطري للجان أولياء أمور الطلاب العرب.

وأكدت لجنة متابعة قضايا التعليم العربي أنّ الإضراب حق شرعي للجماهير العربية، محذرةً من أي خطوات انتقامية أو ترهيبية من طرف وزارة التربية والتعليم.

كما عمّمت اللجنة رسالةً على رؤساء السلطات المحلية العربية، ومديري أقسام التربية والتعليم فيها، وبواسطتهم لمديري المدارس وأعضاء الهيئات التدريسية، دعتهم فيها لإحياء الذكرى الرابعة والستين لنكبة الشعب العربي الفلسطيني.

ودعا رئيس اللجنة المربي محمد حيادري في رسالته إلى "تنظيم فعاليات تثقيفية في مدارسكم ومناقشة الموضوع مع الطلاب، والانخراط في الفعاليات القطرية والمحلية التيتنظم على شرف هذه الذكرى"، ومناشدًا المسؤولين والمربين "أخذ دوركمالتربوي وتناول الموضوع مع طلابنا ومناقشته بشكل عميق وإفساح المجال أمامهم للتعبير عن آرائهم ومواقفهم ومشاعرهم".

هذا، وأعدّت لجنة المتابعة وضمن مشروع التربية للهوية مادة تربوية تناول تقضية المهجّرين في وطنهم، وتضمّنت مقطعًا من قصيدة "لماذا تركت الحصانوحيدًا" للشاعر محمود درويش.

  
 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]