في خيمة الاعتصام المنصوبة قبالة جامع الجزار في عكا ، قال النائب طلب الصانع لمراسلنا ان الشرطة تكيل بمكيالين بتعاملها مع المواطنين العرب واليهود ،هذه الاقوال وردت على لسان الصانع في خضم زيارته في خيمة الاعتصام حيث حل هناك متضامنا مع عائلة المرحومة غالية خليل ام ادهم واهالي عكا .وقد بدأ الصانع جوته الميدانية لعكا صباح اليوم الى بلدية عكا بصفته رئيس اللجنة البرلمانية لمكافحة المخدرات ، وعقدت جلسة خاصة في بلدية عكا بمشاركة رئيس بلدية عكا شمعون لانكري ونائبه المحامي ادهم جمل، ممثلين عن الأقسام المختلفة في البلدية وممثلين عن الشرطة.

افتتح الجلسة رئيس بلدية عكا شمعون لانكري حيث شكر النائب طلب الصانع والوفد المرافق له على هذه الزيارة وبيّن الجهد الكبير الذي تبذله بلدية عكا لتطوير وازدهار المدينة ان كان ذلك في تطوير جهاز التربية والتعليم للوسط العربي واليهودي، او في وضع الخطط والبرامج لمكافحة الاجرام في المدينة، وأهمها قيام البلدية مؤخرا بنصب كاميرات مراقبة في عكا القديمة لمحاولة التقليل من الجريمة وحفظ النظام.

نائب رئيس بلدية عكا المحامي ادهم جمل شكر النائب طلب الصانع على هذه الزيارة والاهتمام بمدينة عكا، وطالب اللجنة بضرورة العمل على زيادة الميزانيات للوسط العربي في موضوع مكافحة المخدرات والكحول، وطالب اللجنة ايضا بمطالبة وزارة الامن الداخلي لزيادة عدد افراد الشرطة في عكا القديمة لحفظ الامن والنظام فيها.

النائب طلب الصانع رئيس لجنة مكافحة المخدرات والكحول البرلمانية أشاد بالعمل المشترك وتظافر الجهود الايجابية التي تقوم بها بدية عكا لتطوير البنية التحتية والبنية الاجتماعية من خلال اقامة مؤسسات ثقافية، تربوية ومشاريع ثقافية واجتماعية لتعزيز التعايش في المدينة...

وخلال الزيارة قام الوفد بجولة في مدينة عكا شملت مدرسة اورط على اسم حلمي شافعي حيث اطّلع الوفد على المشاريع والبرامج المهمة التي تساعد الطلاب في زيادة تحصيلهم العلمي.

وبعدها قام الوفد برفقة الشيخ سمير عاصي امام مسجد الجزار وادهم جمل نائب رئيس بلدية عكا والشيخ محمد سالم رئيس الحركة الاسلامية بزيارة تضامنية الى خيمة الاعتصام التي نصبت مقابل مسجد الجزار احتجاجا على مقتل الحاجة المرحومة غالية خليل ام ادهم مؤخرا.

معاتبة لوصل الصانع إلى البلدية قبل خيمة الإعتصام

فخري البشتاوي رئيس جمعية عكا بلدي كان من ضمن المستقبلين في الخيمة ،وقد عاتب بشتاوي النائب الصانع على زيارته الى مبنى بلدية عكا قبل الجلوس مع ممثلين عن اهالي عكا للتشاور ،خاصة في ظل الهجمة المسعورة ومحاولة تهويد عكا وطمس معالمها العربية على يد رئيسها لانكري(بحسب اقواله) ،ولم يكتف بشتاوي بذلك فقد وجه سهامه النارية الى لانكري وقال : هذا الانسان المسؤول لم يكلف نفسه بزيارة خيمة الاعتصام وتقديم التعازي لعائلة خليل. اما ادهم خليل نجل المرحومة فقد رحب بالوفد الضيف الى الخيمة وتمنى ان تكون فاجعة العائلة اخر المآسي في عكا.

الكيل بمكياليين

وقد التقى مراسلنا بالنائب الصانع ووجه له سؤال حول عدم كشف الشرطة عن هوية الفاعلين لغاية اليوم وهل يدل الامر عن تقاعس ام عن الكيل بمكيالين فأجاب الصانع :نحن نرى تعاطي الجريمة في الاعلام العبري ،فحين تكون الضحية يهودية يذكر الامر من على الصفحات الرئيسية وحين تكون الضحية عربية ففي احسن الاحوال يذكر الامر في الصفحات الهامشية ،نحن نوجه اصابع الاتهام للشرطة فهي لا تتقاعس في عملها فقط بخصوص هذا الملف فحسب انما تكيل بمكيالين فلو كانت الضحية يهودية لقامت الدنيا ولم تقعد وألقوا القبض على الجناة خلال ساعات .

واختتم الصانع: لا نبرئ انفسنا حول العنف الحاصل في مجتمعنا وعلينا جميعا تقع مسؤولية كبيرة في محاربته.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]