نظم المركز النسوي في مخيم شعفاط يوم صحي مفتوح لطلبة المدارس بالتعاون مع جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني في مدينة القدس تحت شعار " معاً نحو صحة أفضل"، وبحضور أخصائية التغذية روان سلهب، وأخصائية العلاج الطبيعي براء غيث.
 ويأتي تنظيم هذا اليوم " في إطار أنشطة مشروع إنقاذ الطفل الفلسطيني في مخيم شعفاط من الظروف الإجتماعية من خلال ثقافة حقوق الإنسان الذي ينفذه المركز بدعم من مركز تطوير المؤسسات الأهلية (NDC) ويهدف الى رفع درجة الوعي لدى الأطفال لواقعهم وحقوقهم ومحاولة إكسابهم مهارات وسلوكيات إيجابية مفيدة على صعيد حياتهم اليومية.
 وشارك في اليوم المفتوح طلبة المدارس التابعة لوكالة الغوث وطالبات مدرسة بنات المسيرة الثانوية وطلبة ذوي الإحتياجات الخاصة من جمعية القدس للتأهيل والتربية الخاصة، وأمين عليان مدير مدرسة ذكور مخيم شعفاط الثانية، محمد أبو الخيران مدير مدرسة بنات المسيرة الثانوية، ومرشدي مدارس المخيم.
 وقال منسق المشروع محمد محاريق، أن تنظيم هذا اليوم يهدف بالدرجة الأولى الى تعزيز ثقافة صحية سليمة لدى الأطفال وزيادة معرفتهم بمفهوم الحق في الصحة وبيئة آمنة ونظيفة وخالية من الأمراض، إضافة الى حقهم في الحصول على الرعاية الصحية والغذاء الصحي السليم.
 وتخلل اليوم المفتوح العديد من الفعاليات والمحاضرات بينها محاضرة حول الإسعافات الأولية للطلبة والتي قدمها السيد راجح هوارين من جمعية الهلال الاحمر الفلسطيني، الذي شارك في اليوم المفتوح فيما تطرق الهوارين الى العديد من مبادئ الإسعاف الأولي، والمواصفات التي يجب أن يتمتع بها المسعف.
 وتحدث هوارين حول أنواع الاصابات التي تواجه المسعف، بينها الحروق بأشكالها وأنواعها، وكيفية التعامل معها، إضافة الى الاصابات المختلفة ونزيف الدم من الأنف، فيما تم تطبيق عملي خلال المحاضرة من قبل الطلبة، فيما إستعرض الأدوات التي يجب أن تكون بحوزة المسعف لتقديم العلاجات الأولية في الميدان.
 كما شمل اليوم الصحي على معرض تحت عنوان " صحتك أولاً " شمل على العديد من الزاويا التي هدفت الى رفع درجة الوعي لدى الأطفال حول الأغذية الصحية المفيدة والضارة لجسم الإنسان مثل المسليات الصناعية، فيما تم إجراء فحص سكري للطلبة.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]