صدّق مجلس ادارة بنك "لئومي" على طلب المديرة العامة "غاليا ماؤور"، التي انهت عملها في هذا المنصب مؤخرًا (قبل شهر) بتنازل البنك عن شرطة بأن تدخل ماؤور"فترة عزل" أو تجميد، لمدة عامين كاملين (24 شهرًا) مقابل حصولها منه على هبة (منحة) بقيمة 3،25 مليون شيكل، ويعني "العزل" عدم التحاق المديرة العامة السابقة بأي عمل مصرفي أو مالي ، في البلاد والخارج طيلة المدة المشروطة.
وتشير كافة الدلائل الى أن ماؤور قد قدمت هذا الطلب الى "لئومي" بعد ان تعرضت لانتقادات حادة من مختلف الأوساط والمحافل، نظرًا لحجم المبلغ واشتراطاته، علمًا ان مدة العزل المتفق عليها بين المديرة العامة والبنك في اطار اتفاقية العمل الأصلية، كانت ستة أشهر فقط.
وتعقيبًا من ادارة البنك على هذه المستجدات، قال متحدث مسؤول انه يتفق مع غاليا ماؤور في هذه الرؤية"نتيجة للظروف المستجدة، وحفاظًا على سمعة ومصلحة البنك"- كما قال.
وتجدر الاشارة الى ان ركيفيت روسك عمينوح قد حلّت محل ماؤور في منصب المدير العام للبنك.ابتداء من مطلع أيار مايو الماضي، علمًا ان "عمينوح" كانت نائبة لماؤور، وقد توظفت في البنك قبل ثماني سنوات، وأشغلت عدة مناصب، من بينها رئاسة قسم المصالح والأعمال.
 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]