يستضيف ملعب كرة القدم البلدي في شفاعمرو، غدا الجمعة ،مهرجان جمال الخيول القطري السنوي (الرابع عشر) الذي ينظمه "نادي الحصان العربي في الجليل" برعاية بلدية شفاعمرو. ومن المتوقع أن يشارك في المسابقة أكثر من 120 رأساً من الخيول من مختلف أرجاء البلاد والضفة الغربية. وسيشارك ضمن لجنة التحكيم حكام من بولندا وألمانيا وايطاليا. ويحل مربي خيول من الولايات المتحدة ضيوفا على المهرجان الذي بات أصحاب الخيول ينتظرونه، سنوياً.

ودعا رئيس بلدية شفاعمرو ناهض خازم محبي الخيول من شتى أرجاء الوسط العربي لحضور المهرجان الموتوقع ان يكون الأضخم في تاريخ مهرجانات جمال الخيول". وقال إن البلدية قدمت لهذا المهرجان الدعم الذي يستحق من أجل إنجاح هذا الحدث الضخم، "وفعلنا منا لقناعتنا بأهمية النشاطات الرياضية في حياة الإنسان الشفاعمري، ولشغف الشفاعمريين بالرياضة بفروعها المختلفة".

وأضاف: "إنها فرصة كبيرة أمام الجمهور الشفاعمري والعربي واليهودي لرؤية نخبة مميزة من الخيول الأصيلة، التي تفانى أصحابها في تربيتها وترويضها وتدريبها وتزيينها لتشارك اليوم في مهرجان هو عيد لكل محبي الخيول".

وتوقع الحكم ابراهيم عباسي أحد مؤسسي "نادي الحصان" أن يكون المهرجان هذا العام الأكبر حتى الآن، ويقول إن "نادي الخيول" أتم استعداداته لاستقبال أجمل الخيول من أكبر المزارع في البلاد من اليهود والعرب، ولاستقبال المتسابقين والجمهور العريض في يوم مميز ، وأشار إلى أن السباق سيكون لفئتين: فئة الأمهار الصغيرة (ذكور وإناث) وفئة الفحول الكبيرة. وسيتم في نهاية اليوم اختيار الفرس الأجمل، والوصيف وصاحب المركز الثالث.

ونوه عباسي بالتعاون الذي لاقاه من بلدية شفاعمرو ورئيسها ناهض خازم لإنجاح هذا اليوم من خلال توفير الملعب البلدي وتحمّل تكلفة رجال النظام والحراسة لهذا المهرجان وغير ذلك من تزيين الطريق المؤدية إلى موقع المهرجان ما أضفى جواً بهيجاً.

وأكد عضو اللجنة المنظمة خليل حصري أن الاستعدادات لاستقبال الخيول والجماهير قد انتهت بعد أن وصلنا الليل بالنهار لنجعل من هذا اليوم عرساً شعبيا ورياضيا، ودعا محبي الخيول من شفاعمرو والمنطقة إلى عدم تفويت الفرصة للمشاركة في حدث رياضي كبير.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]