أرسل الائتلاف لمناهضة العنصرية في اسرائيل رسالة الى المستشار القضائي للحكومة المحامي يهودا فاينشطاين، يطالبه فيها بالتحقيق في تصريحات عنصرية للصحافي أفري جلعاد ضمن برنامج "الكلمة الاخيرة" عبر أثير "جالي تساهل"، والتي تضمنت تجريح ومس بمشاعر المسلمين في البلاد.
وجاء في رسالة الائتلاف لمناهضة العنصرية، أن الصحفاي أفري جلعاد وخلال حلقة بثت بتاريخ 2012/6/12 حول اللاجئين الأفارقة في جنوب البلاد، أن جلعاد قال حرفيا: "في الحقيقة نريد أن نبحث عن مساحات كبيرة لنا، ولكن لا نريد ان ننسى ان الذين يدقون أبوابنا هم من اتباع الاسلام، والاسلام هو مرض متفشي في العالم، ولا اريد ان اقول انه سرطان العصر لانه مصطلح منبوذ، والحقيقة ان الاسلام يسود العالم ونحن نرى ذلك في كل مكان، وهم يريدون السيطرة بافكارهم ومعتقداتهم على ذلك، وعلينا أن نكون حذرين بأمور حياتنا".
وأكد الائتلاف لمناهضة العنصرية في رسالته للمستشار القضائي ان هذه التصاريح خطيرة جدا، وتشكل تحريضا واضحا على الديانة الإسلامية والمسلمين وتشكل مسا بالمشاعر الدينية، وعنصرية تجاه الغير، وخاصة ان جلعاد قد كرر ان المسلمين يشكلون خطرا على الدولة، وهذا تجاوز خطير وتحريض ارعن على شريحة كبيرة تشكل 20% من سكان الدولة.
وطالب الائتلاف القائد العام للشرطة بفتح تحقيق حول مخالفة المس بمشاعر المسلمين، والضرر الذي لحق بالمسلمين في تصريحات عبر اذاعة حكومية، والاعتذار عن ذلك. كما طالب المستشار القضائي بمحاكمة أفري جلعاد بخصوص القذف والتشهير.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]