أقيم يوم أمس الجمعة، في مدينة شفاعمرو، مهرجان جمال الخيول بمشاركة يهود وعرب من البلاد ومن السلطة الفلسطينية ومن خارج البلاد. 

عقد المهرجان في الملعب البلدي في المدينة، الذي غصت مدرجاته واركانه بالاف المتفرجين من انحاء البلاد الذين توافدوا الى شفاعمرو لمشاهدة هذا الحدث الرياضي الكبير.

كما وشارك طاقم تحكيمي من اوروبا في المهرجان، حيث انقسم المهرجان الى اربعة اقسام شاركته الخيول اناثا وذكورا من الفئتين الصغار والبالغين.

وحاز الامريكي نيرمين على الجائزة الاولى لأجمل مهرة . مراسلنا التقى بعدد من المشاركين في المهرجان وبرئيس البلدية ناهض خازم .

نيرمين... يروقه جمال الخيول والـ "تطبيع"

وفي معرض رده على سؤال مراسلنا وتواجده في شفاعمر قال نيرمين من ولاية فلوريدا بالولايات المتحدة: جئت الى البلاد لاشارك في المهرجان وقد حازت مهرتي على اجمل مهرة والجائزة الاولى. من جهة اخرى استمتعت كثيرا لحسن الاستقبال ورؤية مشاركين اسرائليين وفلسطينيين في المهرجان.

كما العادة فقد منعتنا اسرائيل من جلب الخيول

بدوره فقد قال محمد المهدي، عضو الاتحاد الفلسطيني للفروسية: نتواجد دائما في هذه البطولات لدى اخواننا في الداخل الفلسطيني، لكن للاسف الشديد فقد منعتنا المؤسسة الاسرائيلية من ادخال خيولنا للمشاركة في المهرجان. بالنسبة للمهرجان فهو بدون شك حدث كبير وتاريخي ويرتقي الى مستوى عالي جدا خاصة وان هناك مشاركين عالميين وليس فقط محليين.

شهادة شرف كبيرة لشفاعمرو

أما المشارك يرون يحزقيل من بات يام فقال :لقد فازت فرسي بالمرتبة الثانية بالمهرجان. ولدي حصانين عربيين. لا شك ان اجواء المهرجان تبشر بالخير، شخصيا اشارك في كل مهرجان لجمال الخيول وليست المشاركة الاولى لي في الوسط العربي، يمكنني القول ان هذا الحدث الرياضي في شفاعمرو هو شهادة شرف للبلدة وللوسط العربي باجمله واستمتعت كثيرا في حسن الاستقبال والضيافة.

فرسي قطعة مني

أما المشارك قصي جبارين من ام الفحم فقال: لقد جهزت نفسي لهذا المهرجان جيدا ونجحت والحمد لله بالفوز في المرتبة الاولى "للجواد البالغ" ،بالنسبة لي الفروسية هي جزء هام في حياتي وفرسي هي قطعة مني

كل الشكر والتقدير لنادي شفاعمرو

أما ناهض خازم رئيس البلدية فقد اثنى بكلمته على نادي شفاعمرو للفروسية على تنظيم هذا الحدث الرياضي الكبير ،وتابع:كما تشاهد فالمشاركة بالمهرجان لا تقتصر على المحليين العرب واليهود بل اتسعت لتشمل دولا من اوروبا والولايات المتحدة واراضي السلطة الفلسطينية.

واختتم خازم: سنعمل جل جهدنا تنظيم مثل هذه المهرجانات في بلدنا بكل عام.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]