أقيم في مكاتب اتحاد المياه"مياه الجليل" في عرابة ندوة خاصة شارك فيها طاقم الشركة وضباط الأمن والأمان في السلطات المحلية ومندوبين عن سلطة المياه القطرية للتباحث حول السبل المثلى للإعداد الجيد لحالات الطوارىء في البلاد.

إذ يعتبر التحضير المسبق والعلمي المدروس يتيح لجميع الأطراف تقديم خدمة سريعة وناجعة في حال حدوث وضع طارىء مثل هزة أرضية أو حرب أو تلوث لمياه الشرب لأسباب مختلفة.

تم تقييم كافة الجوانب للعمل المشترك بين كافة الأطراف من أجل ايصال المياه خلال الأزمات التي قد تصيب بلدات اتحاد "مياه الجليل": سخنين، عرابة، دير حنا، دير الأسد، البعنة، مجد الكروم ونحف.

خلال التقييم تمت دراسة حالات مختلفة جرت أحداثها في المدن والقرى المختلفة العربية واليهودية في البلاد، وتوقف وصول المياه الصالحة لأسباب عدة مثل التلوث من المبيدات أو السولر، تلوث آبار المياه والضرر لأنابيب ضخ المياه، ومنها الإستفادة من سبل التدخل للتخفيف من معاناة السكان وسرعة وصول المياه الصالحة للشرب.

تم التأكيد على أهمية توعية السكان حول أماكن توزيع المياه وعن أهمية الإقتصاد في صرف المياه في الأيام العصيبة.

هذا ويقوم اتحاد "مياه الجليل" بالتنسيق مع جميع الأطر المحلية لبلدان الإتحاد والمجاورة لها للعمل المشترك والدعم المتبادل، لمصلحة كافة سكان المنطقة.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]