عقدت  جلسة طارئة بمبادرة رئيس مركز السلطات المحلية السيد شلومو بوخبوط في مدينة تل ابيب بمشاركة رؤساء المجالس المحلية العربية في البلاد, لبحث ظاهرة العنف بشكل عام وفي المدارس بشكل خاص.
عرض رؤساء المجالس المحلية جميع الصعوبات والاشكاليات التي يواجهونها وأكدوا عدم جاهزيتهم لمعالجة جميع هذه القضايا نظرا لشح الميزانيات من اجل تجنيد القوى البشرية المختصة لبحث جذور هذه الظاهرة ولإيجاد الحلول لها بحيث اصبحت افة مهددة للفرد والمجتمع.

اما المواضيع المركزية التي دار النقاش حولها كانت:

 ظاهرة السلاح الموجود بحوزة المواطنين .  معالجة جزئية لقضية العنف من قبل شرطة اسرائيل مما يجعل الظاهرة تتفاقم.  عدم وجود حراسة منظمة في المؤسسات الرسمية.  إسراف الشبيبة في التدخين ، واللجوء إلى المنشطات والكحول والمخدرات.

وقد بان في الجلسة القلق من تدهور ظاهرة العنف في مجتمعنا حيث اقترح الرؤساء وضع خطتي عمل الاولى حالية طارئة والاخرى مستقبلية من اجل اتخاذ الخطوات المدروسة التي من شانها الحد من تفاقم هذه المشكلة ووضع توصيات امام جميع الجهات المختصة للمساندة والمساعدة.
كما وذكر في الجلسة موضوع تشجيع التطوع في الشرطة الجماهيرية والدوريات الليلية. وقد اتفق الجميع على مواكبة الموضوع والعمل بشكل جذري بحيث ان يعمل كل مجلس محلي وجميع مؤسساته بشكل مكثف امام المؤسسات الرسمية ووزارة الامن الداخلي وجميع الجهات المختصة.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]