بحضور الشيخ موفق طريف الرئيس الروحي للطائفة الدرزية , رؤساء السلطات المحلية الدرزية ورجال دين ومأذونين من جميع القرى وحشد من الضيوف أقيم في بيت الشعب في بيت جن اجتماع طارئ دعا اليه رئيس مجلس بيت جن المحلي السيد بيان قبلان وذلك للبت في قضية محاكمة المشايخ التي ستقام يوم غد اللأربعاء في المحكمة المركزية الناصرة .

أجمع الحضور على أن الطائفة الدرزية موحدة وتجمعها نفس الهموم , وأنه يحق لأبنائها زيارة الدول المجاورة بهدف التواصل مع أقربائهم وزيارة الأماكن المقدسة في هذه البلاد أسوة بالطوائف الأخرى .

وأن القيادة الدينية والقيادة السياسية في الطائفة تقف بصف واحد مع المشايخ في قضيتهم هذه , وكخطوة منهم دعما للمشايخ سوف يعلن عن اضراب اداري عام في جميع السلطات المحلية احتياجا على هذه الاجراءات التعسفية بحق المشايخ . وتقرر أيضا تجنيد وسائل نقل من قبل السلطات المحلية ونقل كل من يرغب مرافقة المشايخ الى المحكمة يوم غد الأربعاء .

الجدير بالذكر أن رؤساء السلطات المحلية الذين حضروا الاجتماع هم : وجيه كيوف رئيس مجلس عسفيا المحلي , كرمل نصر الدين رئيس مجلس دالية الكرمل المحلي , بيان قبلان رئيس مجلس بيت جن المحلي , فريد غانم رئيس مجلس المغار المحلي وعلي هزيمة رئيس منتدى السلطات المحلية الدرزية والشركسية ورئيس مجلس أبو سنان المحلي .

أما أعضاء الكنيست فقد تعذر عليهم الحضور لارتباطاتهم بجلسات في الكنيست ولكن عضو الكنيست السيد شكيب شنان اتصل هاتفيا وأعلن أنه وجميع أعضاء الكنيست يقفون مع المشايخ في قضيتهم ويؤيدون كل قراغر يصدر عن هذا الاجتماع.
 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]