بحفل بهيج وعُرس مهيب ضم لفيفا من أهالي الطلاب وطاقم الهيئة التدريسية، وجمع من الأهل والأحبة ؛ زفّت مدرسة الهدى الأهلية في الرملة، مساء أمس الخميس 21-6-2012 فوجها الأول من خريجي الصف الثاني عشر، والفوج السادس من خريجي الصفوف الثامنة.

قام في عرافة هذا الحفل البهيج بتألق، كل من الطلبة: أحمد أبو دحل، تقوى موسى، دَيان الخُرَبي ومعتز شاقلدي. ومن ثم آيات من الذكر الحكيم، تلاها على مسامع الجمهور المقريء الصغير الطالب عبد الرحمن القرم، حيث تجلت ساحات المدرسة بهالة من خشوع أحلّت السكينة في قلوب الحضور.

بدأت مراسم الحفل باستقبال الموكب السادس من خريجي الصفوف الثامنة، ومن ثمّ الفوج الأول من خريجي الصف الثاني عشر، ليُقدموا بدورهم رسالة توصية لباقي طلاب المدرسة، كما تم تسليم شعار المدرسة بروح حميمية بين الخريجين، ثم تبادلوا التهاني، حيث قدموا باقات الزهور لأمهاتهم بِرًا وشكرا.

رئيس جمعية الهدى،الشيخ يوسف القرم، من خلال كلمته قام بالترحيب بالضيوف، وتقدم بجزيل الشكر لأهل الخير على عطائهم المتواصل ودعمهم لمشاريع الهدى التعليمية، كما زف لأهالي الرملة واللد بشرى افتتاح كلية الهدى الأهلية مع مطلع العام المقبل إن شاء الله.

أما مدير المدرسة الأستاذ إياد عامر، فقد تناول في كلمته شُكرا خاصا للأهل لاهتمامهم ومتابعتهم لأبنائهم، وحثهم على الاستمرار، كما توجه للخريجين من طلاب الصف الثاني عشر، بكلمات دافئة استدعى خلالها ذاكرتهم منذ عرفهم قبل ست سنوات، وحثهم على الاستمرار على درب التعليم. كما توجه للمعلمين وأشاد بحسن صنيعهم، وشكر لهم عملهم الدؤوب في سبيل الارتقاء بأبنائهم الطلاب، وبارك لهم جهودهم.

وقد اختتم مدير المدرسة كلمته أن استدعى مُركزة اللغة العربية المُربية فردوس الباز، لتقوم بإدارة فقرة التكريم، وقد قامت باستدعاء طاقم الهيئة التدريسية وجميع العاملين في جمعية الهدى كلُ باسمه لاستلام هديته على منصة التكريم، وعلى رأسهم تكريم رئيس الجمعية الشيخ يوسف القرم. وقد تكللت هذه الفقرة بتكريم رمزين من رموز المدرسة، من قِبَل الهيئة التدريسية، فقد تقدمت مديرة الفقرة باسم طاقم المدرسين بتكريم مدير المدرسة الأستاذ إياد عامر ونائب مدير المدرسة الأستاذ علي دنف. كما تخلل الحفل العديد من الفقرات الفنية، للصفوف الدنيا، وعرض أنشودة رن الجرس، وحلوة الدنيا، ويستاهل زقفة... والتي قامت على الإعداد لها المربية أمينة القرم.

وفي ختام الحفل قامت مربية الصف الثاني عشر نيلم خليلي بتوزيع الشهادات والهدايا على خريجي الصف الثاني عشر، كما قامت مربيات الصفوف الثامنة فردوس الباز ومنار شيبي بتكريم خريجي الصفوف الثامنة.

أما الفقرات المسرحية فكان أبرزها مسرحية " خبر عاجل " التي تناولت مؤتمرا صحفيا عقده حفيد الذئب ليبرئ الذئب في قصة ليلى الحمراء. كما تميزت كذلك الطالبة هبة شعبان بعرض سكيتش مسرحي باللهجة الفلسطينية الأصيلة وهو بعنوان " خرافية فلسطينية "، والذي قام بإعداده نائب المدير الأستاذ علي دنف. والجدير بالذكر ان المربية مريم أبو دحل قامت بمتابعة التدريبات لمختلف الفقرات على مدار الأسبوعين الأخيرين.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]