في احتفال مهيب تم تخريج الفوج الثاني من طلاب مدرسة القاسمي الأهلية في باقة الغربية.
حضر الحفل أهالي الطلاب وذووهم وعدد من الضيوف، كما وحضره كل من فضيلة الشيخ عبد الرؤوف بن محمد حسني الدين القاسمي، وأعضاء جمعية أتباع حسني القواسمي، ورئيس البلدية المحامي مرسي أبومخ، ومفتش المدرسة الأستاذ زكريا حردان، ورئيس لجنة أولياء الأمور السيد سمير عويسات.
استهل الحفل بتلاوة آيات من الذكر الحكيم، تلاها الطالب الحافظ محمد رائف كتاني.
تلاه فضيلة الشيخ عبد الرؤوف بن محمد حسني الدين القاسمي (شيخ طريقة القاسمي الخلوتية الجامعة ورئيس مجلس أمناء مؤسسات القاسمي) مبينا أهمية العلم والتعلم في الإسلام، مستشهدا بأول كلمة نزلت على رسول الله صلى الله عليه وسلم، وهي كلمة "اقرأ"، وفي الختام دعا للخريجين بالنجاح والتقدم في مسيرتهم العلمية.
ثم ألقى رئيس بلدية باقة الغربية المحامي مرسي أبومخ كلمته، وأشار فيها إلى أهمية جمعية أتباع حسني القواسمي في دعم مسيرة التعلم والتعليم في باقة الغربية والوسط العربي، وبناء عليه وقف وسيقف جنبا إلى جنب لمساعدة ومساندة الجمعية في كل مشروع تقوم به.
بعدها تقدم مدير مدرسة القاسمي الأهلية الدكتور فارس قبلاوي، فقدم أجمل التهاني والتبريكات للخريجين والخريجات وذويهم، وشكر كل من ساهم في نجاح مسيرة المدرسة والقائمين على حفل التخرج، وفي الختام كرّم مدير المدرسة والطالب رسمي بيادسة فضيلة الشيخ عبد الرؤوف القاسمي.
تلاه مفتش المدرسة الأستاذ زكريا حردان مبينا الإنجازات والنجاحات التي حققتها المدرسة منذ قيامها.
ثم ركز رئيس لجنة أولياء الأمور السيد سمير عويسات على أهمية التواصل الدائم بين المدرسة وأولياء الأمور، فمن شأن هذا التواصل أن يذلل كل العقبات التي تواجه الهيئة التدريسية، وفي ختام كلمته شكر الجمعية وأعضاءها.
بعدها تم استدعاء الممثل عن الخريجين والخريجات الطالب رسمي بيادسة ليلقي كلمته بهذه المناسبة.
وخلال الحفل تم تكريم رئيس لجنة أولياء الأمور السيد سمير عويسات، والمدير العام للجمعية السيد محمد أبومخ، والطاقم الإداري والمعلمين في مدرسة القاسمي.
تخلل الحفل عدة فقرات فنية، حيث سلّم علم العلم والأمانة طالب من الصف الثاني عشر إلى طالب من الصف الحادي عشر في أجواء مهيبة أضفتها فرقة الكشافة، وتم عرض فيلم للحضور من إنتاج فرع الإعلام يبين بمجمله المشايع والإنجازات التي حققتها المدرسة، وكذلك استمتع الحضور بعرض تراثي فلسطيني مميز مع فرقة "موال".
وقد اختتم الحفل بتوزيع الشهادات على الخريجين الخريجات.
تولى عرافة هذا الحفل الأستاذ عفيف مصاروة.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]