أعلنت شركة "كرملتون" صاحبة امتياز تشغيل انفاق الكرمل ، انه ابتداء من الاحد المقبل (1/7) ترتفع رسوم مرور السيارات في هذه الأنفاق (في حيفا) بنسبة 8% ليصبح (13) شيكل للسيارة الخصوصية (6.5 شيكل لكل مقطع) أي بزيادة شاقل واحد (نصف شاقل للمقطع الواحد).

ويتلائم هذا الاجراء طبقا لاتفاقية الامتياز الموقعة بين الشركة المذكورة والحكومة ، وبموجبها حددت الية رفع الرسوم وفقا لجدول زمني .

ويشار الى ان رسوم المرور في الانفاق كان من المفترض ان ترتفع في يناير كانون الثاني من هذا العام ، لكن وزارة المالية تدخلت وأخذت على عاتقها دفع الزيادة العينية عن طريق ميزانية الدولة – وذلك خشية احتجاجات قد تلحق الضرر بمدخولات الأنفاق . وعلم ان وزارة المالية دفعت يومها للشركة مبلغ (1.5) مليون شيكل ، متكبدة كذلك تخفيض رسوم مرور الشاحنات ، على ان يتواصل هذا الدعم (سوبسيديا) من قبل الوزارة ، بموازاة "شبكة الحماية" التي تضمنها الحكومة للشركة صاحبة الامتياز لتغطية الاحتياجات الأدنى من المتوقع للمرور في الانفاق .

وفيما يتعلق بوسائط النقل والمزاصلات العامة فابتداء من تموز يوليو الوشيك تصبح رسوم المرور 19.5 للمقطع الواحد ، فيما تبقى على حالها رسوم مرور الشاحنات البالغة 32.5 شيكل في ساعات الذروة ة والازدحام ، و 22.8 شيكل في "فترات البحبوحة" وعدم وجود اختناقات مرورية وذلك تطبيقا للتخفيض الموعود (للشاحنات) بنسبة 30% قيمة الرسوم "الأصلية" .

 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]